أخبار العالم

تهاني الجبالي: مبررات استقالة «جاد الله» تعتبر «مسامير في نعش النظام»

تهاني-الجبالي

قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، إن استقالة الدكتور محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني لرئيس الجمهورية، من منصبه الثلاثاء، «محاولة للنجاة من السفينة الغارقة».

وأكدت «الجبالي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «في الميدان»، على قناة «التحرير»، مساء الثلاثاء، أن ما في استقالة «جاد الله» من مبررات كلها «مسامير فى نعش النظام خاصة ما يحدث مع القضاة»، مشددة على أنها جاءت متأخرة بعد طول عدوان انتهكت فيه مؤسسة الرئاسة «حرمات قانونية».

وأضافت «الجبالي»، أن مستشاري الرئيس محمد مرسي كانوا يرون ما يحدث من انتهاكات، وخالفوا ضميرهم المهني، وخرجوا الآن بعد كل هذه المدة من الانتهاكات، قائلة لـ«جاد الله»: «لن يغفر لك التاريخ، فأنتم من رحبتهم بعزل النائب العام السابق وسكتم على حصار المحكمة الدستورية العليا».

كانت مصادر، برئاسة الجمهورية، قالت، الثلاثاء، إن المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني للرئيس مرسي، تقدم باستقالته للرئيس محمد مرسي، من منصبه كمستشار قانوني لرئيس الجمهورية.

وأكدت المصادر أن «جاد الله» تقدم باستقالة مسببة للرئيس مرسي، قال فيها إنه يعتذر عن عدم الاستمرار، لـ«عدم وجود رؤية واضحة، لإدارة الدولة والإصرار على استمرار حكومة قنديل، رغم فشلها سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا».

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى