أخبار مصرسلايد

توجيهات حكومية هامة بشأن أداء السيدات لـ”التراويح”

الوزراء
خلال ترؤوسه اجتماع مجلس المحافظين منذ قليل، شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، ومنع تزايد حالات الإصابات.

وفي مقدمتها تنفيذ الضوابط التي أصدرها مجلس الوزراء مسبقًا، والخاصة بإقامة الشعائر الدينية خلال الشهر الكريم.

وأبرزها، عدم السماح بأداء صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد، ومنع إقامة الموائد الرمضانية، مع الالتزام بأداء صلاة التراويح في وقت لا يتجاوز 30 دقيقة، وفي إطار الإجراءات الوقائية المقررة.

أيضًا مع أداء صلاة العشاء والتراويح للسيدات بالمساجد الكبرى المخصص بها أماكن لصلاة السيدات، بشرط وجود واعظة أو مشرفة من وزارة الأوقاف، وعدم اصطحاب الأطفال للصلاة.

كما وجه مدبولي، المحافظين بضرورة متابعة وتطبيق الضوابط الخاصة بالأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات وما يماثلها.

والتي من بينها الالتزام بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية للمنشآت، وذلك اعتباراً من 17 إبريل الجاري.

مع التأكيد على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة في هذا الشأن.

وكذلك الالتزام بنسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة.

بالإضافة للتأكد من التقيد بالضوابط الخاصة بانتظام العملية التعليمية، لمنع زيادة نسب الإصابة بكورونا خلال الفترة القادمة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى