عالم السيارات

” تويوتا ” تعلن سحبها لـ مليون و750 ألف سيارة بسبب عيوب في التصنيع

275930_Large_20141016074250_25

أعلنت شركة “تويوتا” للسيارات عزمها على سحب ما يقرب من 1.750 مليون سيارة، في أماكن مختلفة حول العالم، بسبب عيوب صناعية متنوعة في مقدمتها عيوب في تركيب الكوابح وحساسات الوقود.

وقالت الشركة في تصريحات لإذاعة “بي بي سي البريطانية”، أن العيوب اكتشفت في سياراتها من طرازات “كراون ماجيستا” و”نوح وفوكسي” التي أنتجت بين عامي 2007 و 2012.

وأكدت “تويوتا”، أنه لا علم لها بتسبب هذه العيوب في وقوع حوادث أو حالات وفاة، كما رفضت الإفصاح عن تكلفة استدعاء وإصلاح سياراتها، مشيرة إلى أن أكثر من 800 ألف سيارة بها عيوب في أنظمة الكوابح، يمكن أن تؤدي إلى تسريب سائل الكوابح منها.

وبحسب الشركة، توجد عيوب في 800 ألف سيارة أخرى، في حلقة أحكام أنابيب نقل الوقود للمحرك، ما يشكل خطرًا في تسرب الوقود وإمكانية اندلاع النيران في السيارة.

جدير بالذكر، أن مبيعات “تويوتا” تأثرت بسبب هذه الاستدعاءات المتكررة لسياراتها من مختلف الطرازات، والتي شملت ملايين السيارات على مدار السنوات الأربعة الأخيرة، وتسببت تلك الاستدعاءات في فتح تحقيق جنائي مع الشركة في الولايات المتحدة، وكانت الشركة دفعت تسوية 1.2 مليار دولار للسطات الأمريكية، بعد تحقيق استمر لأربع سنوات حول تقصير الشركة في تضمين سياراتها وسائل الأمان الكافية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى