سياسة

تيار الاستقلال : الحوار مع الرئيس خيانة للشعب و للثورة و إهدار لدماء الشهداء

تيار الاستقلال

أكد تيار الاستقلال على أن الحوار مع الرئيس محمد مرسى بعد الأحداث التى شهدتها مدن القناة بمقابه خيانة للشهداء وخيانة الثورة وإهدار لدماء الشهداء.

وقال تيار الاستقلال فى بيان له، أن المظاهرات السلمية الحاشدة التى خرجت الى جميع ميادين الثورة مطالبة بالتغيير و رافضة لسياسة الرئيس مرسى و قراراته المتضاربة و ان درجة التظاهر و الاحتجاج قد تصاعدت بشكل غير مسبوق، لذلك نحن نرفض المشاركة فى الحوار الذى يجريه رئيس الجمهورية مع بعض معاونيه من ممثلى القوى السياسية المعروفين بانتمائهم و ولائهم الكامل له.

وأكدا البيان، أن الحوار بهذا الشكل مع الرئيس مرسى يمثل خيانة للشعب و للثورة و اهدارا لدماء الشهداء و المصابين.

كما رفض تيار الاستقلال ان يصور الرئيس مرسى الازمة السياسية المتفاقمة بانها مشكلة امن فهى ليست مشكلة امن على الاطلاق بل هى ازمة سياسية طاحنة وقعت بسبب سياسة رجعية و قرارات متضاربة و غير مدروسة و سوء ادارة لشئون البلاد ادت الى وجود اضطرابات امنية خطيرة.

كما رفض تيار الاستقلال فرض حظر التجول فى مدن القناة كما نرفض بشدة فرض حالة الطوارىء على اهالى بورسعيد و الاسماعيلية و السويس و نعتبر ان قرار فرض الطوارىء و حظر التجول نقطة سوداء فى تاريخ الثورة المصرية و هدما و انتهاكا للحرية و الديمقراطية بعد الثورة.

وأعلن تيار الاستقلال عن التمسك الكامل بمطالب ثوار التحرير و ميادين الثورة و جموع المصريين بطالبة الرئيس مرسى بالتنحى و ان يبادر باعلان التنحى حفاظا على ارواح المصريين و ضمانا لامن و استقرار مصر ما لم يبادر فورا باسقاط الدستور و الغاء قانون الانتخابات و حل مجلس الشورى الى اخر مطالب الثوار.

يشار إلى أن تيار الإستقلال يضم كلا من الدكتور نبيل ذكى القيادى بحزب التجمع، وأحمد الفضالى رئيس جمعية الشباب المسلمين وعدد أخر من القوى السياسية والحزبية.

المصدر : وكالة أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى