أخبار العالم

ثاني الجمهورية بالثانوية الأزهرية أدبي: كنت بذاكر 16 ساعة في اليوم

الجمهورية بالثانوية الأزهرية أدبي كنت بذاكر 16 ساعة في اليوم 2

كتب | خالد سعيد

«ربنا عوضنى خيرا ،و بارك لى فى أبنائى» بهذه العبارة بدأت الدموع في أعين الحاج «أحمد عبد المعطى شحاته» والد الطالب «سعيد عبد المعطى»صاحب المركز الثانى على مستوى الجمهورية بالقسم الأدبى فى الثانوية الأزهرية ابن قرية «ناطورة» مركز كفر صقر .

يحكى ببساطة أهل الريف فيقول : لقد حرمنى الله من الإنجاب لأكثر من 20 عامًا ليعوضنى الله بعدها بأبناء يستحقوا صفة صالحين ،فلم أراهم يومًا يعرفوا صديق سوء ،أو يتركوا فريضة فقط يساعدونى على العمل فى الزراعة و التركيز فى الدراسة واكمل عندما علمت الخبر فرحت كثيرًا و تمنيت لو أن أباء العالم كله يزوقوا من كأس الفرح هذا ،و أتمنى أن يهتمو بأبنائهم و يتقربوا منهم و يحافظو عليهم.

الجمهورية بالثانوية الأزهرية أدبي كنت بذاكر 16 ساعة في اليوم 3

أما «سعيد عبد المعطى» الذى تميز عن باقى زملائه و حقق ما يحسب له فى تاريخ إنجازته بثقة و فرح يوضح يقول : لقد تلقيت إتصالاً هاتفيا من وكيل الأزهر الشريف الدكتور «عباس شومان» و بعدها شعرت بشعور مختلف تماماً من الفرح و السعادة ،و بعدها إتصلت بأهلى لأبلغهم و إمتلئ البيت بالزغاريد و الأفراح .

أما عن طموحى فهو الإلتحاق بكلية 《لغات و ترجمة》 قسم دراسات إسلامية و أصبح أستاذاً فيها و أستمد طموحى من قدوتى الشيخ 《محمد أحمد عبد العال》.

و أضاف لقد كنت أذاكر تدريجيًا منذ بداية العام بدأت بـ 5 ساعات حتى وصلت فى أخر العام لـ 16 ساعة.

الجمهورية بالثانوية الأزهرية أدبي كنت بذاكر 16 ساعة في اليوم 1

توضح والدته: أنها تلقت خبر حصول نجلها على المركز الثانى على مستوى الجمهورية لم تكن تصدق من شدة الفرحة و قد اسعدهم ابنهم كثير بهذه النتيجة ،و وجهت رسالة إلى أولياء الأمور : يجب على كل اولياء الأمور الوقوف جانب أبنائهم و توجيه الإهتمام و الرعاية و ستحصلو على نتاج هذا بكونهم صالحين،و ختمت كلامها بالدعاء لنجلها و تمنيها أن تراه ناجح و متفوق دايما هو و إخوته.

فى الوقت نفسه الذى حقق فيه الطالب 《سعيد 》إنجازا فى القسم الادبى إكتملت فرحة العائلة بحصول نجلهم «محمد أحمد» و هو أيضُا فى الصف الثالث القسم العلمى على نسبة 92% ما يتيح له الفرصة من الإلتحاق بكلية الهندسة حسب توقعات التنسيق لهذا العام.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى