تقارير و تحقيقات

“ثورة الإنترنت” تدشن حملة جديدة تحت شعار ” إطبع ، شارك ، مضي الناس”

ثورة الإنترنت

تقرير : دينا الصاوي

أنشأ مجموعة من الشباب – منذ حوالي عامين – صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعنوان “ثورة الإنترنت”، وذلك بهدف تحقيق عدالة الإنترنت في مصر، وفقا لما ورد بالصفحة.

وأضاف منسقو حملة ثورة الإنترنت (إسلام خالد، محمد مجدي، وأحمد عبد النبي) أرقاما هاتفية بالصفحة ولينكات خاصة بالإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لمساعدة المواطنين على التواصل و المشاركة في الحملة التي يجريها هؤلاء الشباب ضد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، وزير الاتصالات ، وشركات الإنترنت، بسبب سوء خدمة الإنترنت بمصر وغلائها.

الانترنت (2)

ويعرف هؤلاء المنسقين أنفسهم على صفحتهم (ثورة الإنترنت) بأنهم مجموعة شباب مصريين مهتمين بالتكنولوجيا والإنترنت و هدفهم نشر المعرفة والوعي والكورسات المجانية، النهوض بمصر والوطن العربي، الوصول لأكبر عدد من مستخدمي الإنترنت ومساعدتهم على الكسب والاستفادة الصحيحة من الإنترنت.

وفي مايو 2014 أعلن المنسقون عن حملة جديدة لجمع توقيعات لرفع قضية ” ثورة الإنترنت ” علي شركات الإنترنت والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزير الاتصالات, وأن القضية ستكون بجانب الوقفات والتصعيدات الأخري التي ستحدث بعد الامتحانات، محددين توقيت الحملة بعد عمل استطلاع رأي حول التوقيت.

الانترنت (1)

وبعدها بأيام قليلة تم الإعلان عن البدء في جمع التوقيعات، رفع القضية بعدها بيومين، عمل تفويض في الشهر العقاري لبعض المحامين لبدء القضية، والقيام بوقفة احتجاجية أو اعتصام مفتوح – لحين تفنيذ مطالبهم- بعدها بأيام قليلة.

 

الانترنت (2)

وفى نهاية سبتمبر هذا العام دشنت” ثورة الإنترنت” حملة جديدة لجمع توقيعات المواطنين – مرة أخرى – لنفس الأهداف السابقة، داعية زوارها إلى طباعة نموذج التوكيل وتوزيعه على أكبر عدد من المواطنين تحت شعار “متخليش حد يضحك عليك إطبع ، شارك ، مضي الناس”.

الانترنت (1)

 

زر الذهاب إلى الأعلى