أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايد

ثورة غضب أمام بنك الإسكان بالزقازيق بسبب الإزدحام على حجز أراضي المدن الجديدة

21034457 1890167720999313 4417130084710572732 n

كتبت | ثريا غنيم – جهاد عبد الله

هي ثورة غضب أطلقها المئات من أهالي محافظة الشرقية أمام بنك الإسكان والتعمير بالزقازيق، اليوم الأحد بسبب الإزدحام الشديد على حجز أراضي الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، وأكدوا أنهم واقفون أمام البنك منذ فترات ولم يتمكنوا من الحجز حتى الآن.

قال أحد قاطني مدينة منيا القمح، أنه لايوجد تنظيم تماما أمام البنك في ظل وجود ما يقرب من ألف شخص جاء لتسجيل أسمائهم في الحجز، مؤكدا أنه ترك منزله وأولاده منذ أمس وأقام ليلة كاملة في الشارع لمحاولة تسليم كراسة الشروط ودفع مقدم الحجز البالغ 25 ألف جنيه، على الرغم من شراؤه كراسة الشروط منذ أسبوع مضى.

وأضاف أحد المواطنين أن الزحام المتواجد أمام البنك مستمر منذ بداية الإعلان عن التقديم، مشيرا أن هناك أعداد كبيرة من المتواجدين قضوا أكثر من ليلة على رصيف البنك خوفا من أنتهاء موعد التقديم وغلق باب الحجر قبل تسليم أوراقهم.

وأعرب أحد المتقدمين للحجز عن أسفه لما يلقاه من أسلوب غير آدمي في رحلة كفاحة لدفع مقدم الحجز، مطالبا بتنظيم العملية بشكل أفضل من المتواجد حاليا.

وأستطرد آخر أن العدد الحالي المتواجد بالكشف الذي تم تسجيله بالجهود الذاتية تعدى 800 شخص في حين أن الأعداد المسموح بقبولها في اليوم الواحد لا يتجاوز 250 متقدم.

وتسائل مسن شرقاوي متقدم للمسابقة عن سبب السماح بتوزيع هذا العدد الكبير جدا من كراسات الشروط، بالرغم من عدم وجود فرصة للتسليم ودفع مقدم الحجز، مطالبا مسؤولي البنك بإعادة ثمن الكراسة في حالة عدم التمكن من التقديم.

ومن جانبه أضاف متقدم من ذوي الإحتياجات الخاصة، أن بين المتقدمين للمسابقة عدد كبير من كبار السن والمعاقين، ولا يقدرون على الصمود أمام التزاحم والتدافع المتواجد في المكان.

واختتم الحديث أحد الشباب واضعًا حل لهذه المشكلة يتمثل في أن يتم التقديم إلكترونيًا أي عبر الانترنت، ويتم التواصل إما من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال كود خاص بكل متقدم.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى