تقارير و تحقيقات

جامعة الزقازيق اليوم “مابين صلاة الغائب ، تظاهرات لمؤيدي الإخوان .. وهتافات داعمة للجيش

 جامعة-22

تقرير | مازن فايز

كتبت | بسمة القاضي

واصل العشرات من طالبات جامعة الزقازيق  من أنصار مؤيدي الرئيس المعزول ” محمد مرسي ” تظاهراتهم داخل الجامعة وسط هتافات مناهضة لرجال الشرطة والجيش .

حيث نظمن مسيرة ظهر اليوم انطلقت من ساحة كلية االهندسة ،و جابت عدد من كليات الجامعة وهما “صيدله ، طب ، علوم ، تربيه واداب” وسط هتافات منها ” يسقط حكم العسكر ” ، رافعين اشارات “رابعة” .

ومن جانب اخر نظم العشرات من طلاب جامعة الزقازيق اليوم وقفة تضامنية مع الجيش المصري ضد الارهاب و آداء صلاة الغائب علي أرواح الشهداء أمام المبني الرئيسي لإدارة الجامعة بمشاركة  رئيس الجامعة ” اشرف الشيحي ”  ، محافظ الشرقية الدكتور ” سعيد عبد العزيز ” ، عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس و الطلاب الذين شاركوا بهتافات ضد الإرهاب .

وقال ” الشيحى ” : ان هذا الحادث يزيدنا إصرارًا وعزيمة على مواصلة العمل وصنع مستقبل أفضل لمصرنا الغالية، استطرد قائلاً ” وكلنا ثقة فى قيادتنا السياسية وفى قدرة قواتنا المسلحة الباسلة أن تعبر بمصر من هذه المرحلة الصعبة لبر الأمان .

وأضاف” عبد العزيز” قائلاً : أن الإرهاب الأسود إلى زوال، وأن مصر ستعبر هذه المرحلة، مشددا على أن الدين الإسلامى لا يعرف مثل هذه الأفكار المتطرفة .

وطالب ” عبد العزيز ” الشباب بالوقوف صفاً واحداً خلف مؤسسات الدولة ومساندتها في حربها الشرسه ضد الأرهاب والتصدي لكل محاولات الفرقة والعنصري .

وعلى الجانب الآخر كثفت قوات امن الشرقية من تواجدها على بوابات الجامعه  انتظارًا لصدور تعليمات من رئيس الجامعة بالدخول وفض التظاهرة حال حدوث أي أعمال شغب أو تخريب من جانب طالبات الاخوان .

جامعة-3

جامعة-4

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى