أخبار الشرقية

جامعة الزقازيق تتعاقد مع “الدفاع” لتأمين المستشفيات

 

1035021764j6fdjib1

أعلن الدكتور محمد عبدالعال رئيس جامعة الزقازيق أنه تم التعاقد مع شركة أمن تابعة لوزارة الدفاع، بالتعاون مع أمن الجامعة، لتأمين العاملين بمستشفيات الجامعة، لافتًا إلى ان الشركة تسلمت العمل منذ أكثر من شهر، وأنه ظهر تغيير إيجابي على الحالة الأمنية.

وأكد أن ظاهرة التعدى على الطاقم الطبى بالمستشفيات اختفت، وتم تنظيم العمل داخل المستشفيات بصورة واضحة، بعد فرض حراسة على جميع بوابات المستشفى.
وأعلن عبدالعال عن إعادة فتح مدرسة التمريض، خاصة أنها تعمل بنظام الـ3سنوات، وذلك لدعم العملية التمريضية لمستشفيات الجامعة، وتفعيل دور التمريض من جديد من خلال خريج متكامل.
وعن سير العملية التعليمية قال عبدالعال إن الجامعة استقبلت الطلاب القدامى والطلاب المستجدين؛ الذين وصل عددهم 16819 طالبًا وطالبة في تنسيق المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وسوف يتم الانتهاء من تحويلات المرحلة الثالثة في 5 أكتوبر المقبل لتقليل نسبة الاغتراب وفقا لقرارات المجلس الأعلي للجامعات.
وأضاف أنه نظرا لزيادة الأعداد التي تستقبلها الجامعة هذا العام تم إعادة توزيع الإمكانيات المتاحة من أجل تقليل الكثافة الطلابية، حيث تم فتح مبنى الشعبة الصناعية المغلق بمعهد الكفاية الإنتاجية، وتقسيمه على كلية التربية، ومعهد التمريض وجزء إدارى يتبع معهد الكفاية الانتاجية، كما تم تجهيز المعامل والمدرجات وقاعات المحاضرات لاستقبال الطلاب مشيرا أن الجامعة تعمل بكل جدية لتوفير الأماكن البديلة فى إطار الإمكانيات المتاحة .
المصدر | بوابة الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى