أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق تحتفل بتدشين فعاليات مهرجان البيئة الخامس عشر

الزقازيق تحتفل بتدشين فعاليات مهرجان البيئة الخامس عشر 1

كتب | أحمد سمير

احتفلت جامعة الزقازيق اليوم بتدشين فعاليات مهرجان البيئة الخامس عشر تحت شعار «غايتنا بناء الإنسان» تحت رعاية الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور «عبدالله عسكر» نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور «عبدالحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، والطلاب الدكتورة «ميرفت عسكر» نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور «عبدالرحيم البحطيطي» أمين عام الجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات والطلاب.

بدأ الاحتفال بطابور عرض يتقدمه حاملي الأعلام شاركت فيه كليات الجامعة، حيث حمل الطلاب لافتتات توضح الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال المهرجان ثم شارك جميع الحضور في تحية العلم.

وأعلن الدكتور «عبدالله عسكر» عن إنطلاق فعاليات مهرجان البيئة الخامس عشر، مؤكدًا على أن جامعة الزقازيق في نشأتها واستراتيجيها لا تستهدف إلا بناء الإنسان بالمعرفة التي تقيم اقتصاديات وسلامة الأمم والأوطان.

وأضاف «عسكر» قائلاً: هدفنا هذا العام وهو بناء الإنسان الذي يحتاج إلى صبر ومثابرة بهدف محاربة الفقر والجهل والمرض والفرقة، كما حرصنا للوصول إلى أعماق الريف المصري لتقديم خدمات في جميع المجالات «طبية وبيطرية وفنية وتوعوية واجتماعية» ولكل المستويات.

واستدرك: ورأينا الخير في كل فريق العمل المتطوع من كليات الجامعة بما يؤكد أن هناك خير في هذا الوطن، ولن يسلم هذا الوطن إلا بإنسان يفهم معنى الوطنية معنى أن يمتلك نفسه ويقدرها ويحمى وطنه ويحافظ عليه، ومعًا جميعًا سنحقق هدفنا.

ومن جانبه أشار الدكتور «عبدالحكيم نور الدين» إلى أن جامعة الزقازيق أطلقت شعارا غايتنا بناء الانسان ليكون لها هدفا وطريقا للبناء والتوعية داخل المجتمع الشرقاوي، تحقيقا لهدف أسمى وهو تحقيق استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030 التي تعتبر تنمية الإنسان وتثقيفه وتعليمه جزء رئيسي وهدف أساسي لتحقيق هذه التنمية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى