أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق تحتفل بعلمائها من أعضاء هيئة التدريس في يوم التفوق التاسع

3

كتبت | أسماء رياض

نظمت جامعة الزقازيق اليوم الثلاثاء إحتفالية كبري تحت عنوان يوم التفوق التاسع 2015 برعاية الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة وبحضور الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية والدكتور عبدالحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عبدالباري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

بدأت الإحتفالية بعرض الإنجازات العلمية التي حصدتها وحققتها جامعة الزقازيق خلال هذا العام.

حيث تم تكريم 16 عضواً من أعضاء هيئة التدريس من الحاصلين على جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية، وأفضل رسالة دكتوراه وماجستير، بالإضافة إلى جوائز النشر العلمي الدولي وأوائل الخريجين بالكليات.

كذلك تكريم 277 من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الفائزين بحوافز الأبحاث العلمية المنشورة بالمجلات والدوريات العلمية الدولية 2013 ، و 95 بحث بكليات العلوم ، و51 بحث بكلية الطب البشرى، و32 بحث بكلية الصيدلة، و35 بحث بكلية الهندسة، و35 بحث من الطب البيطري، و20 بحث من كلية الزراعة، و4 أبحاث من الحاسبات والمعلومات، وبحثين من التربية الرياضية، وبحث لكل من كلية التمريض وكلية التربية النوعية وكلية التكنولوجيا والتنمية.

أكد  الشيحي الجامعة أصبحت في وضع يفخر به الجميع وأن الحفل آتي تزامناً مع إفتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من الشهر المقبل، وأن جامعة الزقازيق قد تحسنت بها البنية الأساسية والمشروعات البحثية حيث أنها الأكثر حصولاً علي المشروعات البحثية ممولة من جهات داعمة.

كما قال المحافظ  أن جامعة الزقازيق استطاعت تخطي العديد من الصعاب وتصل إلي هذا المستوي وأن الجامعة سعت إلي ذلك في الوقت الذي إنشغل الجميع فيه بالحديث عن الخراب، وأن جامعة الزقازيق إستطاعت أن تمر بفترة عصيبة وتمضي في تحقيق مراكز وتطبيق برامج تنمية بالمحافظة.

وأشار أنه يجب إبراز مكانة الجامعة دولياً وعالمياً وذلك بدعم من أهل العلم ومساندة رجال الأعمال ومساهمتهم في مساندة البحث العلمي في جامعة الزقازيق ومحافظة الشرقية.

 1
2
المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى