أخبار الجامعةسلايد

جامعة الزقازيق تناقش تأثير الدراما المصرية على ثقافة الشباب

الزقازيق تناقش تأثير الدراما المصرية على ثقافة الشباب

كتبت | إسراء خطاب

شهدت قاعة الإحتفالات الكبري بجامعة الزقازيق، تظاهرة فنية لمناقشة تأثير الدراما المصرية في رفع المستوي الثقافي لدي الشباب.

وقد افتتحها الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث أعرب عن شكره وتقديره للفنانين الذين شاركوا بالجلسة وهم: الفنان «طارق الدسوقي»، والمخرجان «عادل عوض» و«كريم إسماعيل»، بجانب الفنانون الشبان «شريف حلمي»، «كريم أبو زيد»، و«نادية خيري».

وقال: مرحباً بكم في بلد الفنانين والعلماء والمبدعين،  مثل «يوسف إدريس»، «حمدي وعبد الله غيث» و«عبد الحليم» والكثير والكثير من المبدعين في مجال الفن والأدب، الذين أثروا الحياة الفنية علي أرض مصر الطيبة هوليود العرب والشرق.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية لليوم الختامي لمؤتمر الشباب الأول بجامعة الزقازيق وأدارتها الدكتورة «ريهام إيهاب زايد» أستاذة الموسيقي بكلية التربية النوعية، حيث أشارت إلي تأثير الدراما والفن الراقي فى الكيان الإجتماعي للأسرة المصرية والشباب وأهميتها في تنمية الحس الوطني والوعي الثقافي وبث روح الأمل لدي الشباب.

وقد أشاد الفنان «طارق دسوقي» بفكرة وهدف هذا المؤتمر فى تنمية الإحساس بالوطن والدعوة لحب مصر وتحدث عن أهم الإعمال التي شارك فيها وأقربها إلى قلبه مؤكداً على أن الثقافة بوجه عام والفن بالتحديد هو الذي يشكل العقول والوجدان وبناء شخصية الإنسان والتأكيد على هويته، كما شجع طلاب وطالبات الجامعة لممارسة الأنشطة لأنها لا تقل أهمية عن الدراسة الأكاديمية بل تعتبر هى الأهم فى تشكيل وبناء الشخصية خاصة فى هذه المرحلة.

وأضاف المخرج «عادل عوض» أن الأعمال الفنية الوطنية والتاريخية التى تعرضت لها الدراما المصرية كثيرة جداً والتي تناولت مراحل مهمة فى تاريخ مصر واعتبرت توثيقا للمفاهيم والعادات والتقاليد السائدة المصرية.

وبدورهم تحدث الفنانون الشبان عن أعمالهم وتفاعل الطلاب بحماس وشاركوا الفنان كريم أبو زيد في الغناء «يا بلادي .. يا بلادي أنا بحبك يا بلادي».

الزقازيق تناقش تأثير الدراما المصرية على ثقافة الشباب1

زر الذهاب إلى الأعلى