أخبار الشرقية

جامعة الزقازيق تنظم قافلة طبية لعلاج القرى الفقيرة بالشرقية

جامعة الزقازيق تنظم قافلة طبية لعلاج القرى الفقيرة بالشرقية
قافلة جامعة الزقازيق

كتب | شادي زعبل

نظمت جامعة الزقازيق قافلة طبية وبيطرية للقرى الأكثر احتياجاً بمركز الحسينية والوحدة المحلية بصان الحجر البحرية شاملة كل التخصصات .

وقال أحد الفلاحين، أن الأدوية مجانية وكل التخصصات موجودة

وقامت سيدة مسنة بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي ودعت له بالخير .

وأكدت سيدة أخرى أنها قامت بالكشف في قافلة جامعة الزقازيق المجانية بصان الحجر البحرية وصرفت الأدوية من خلال القافلة بالمجان .

واستكمل أحد الأهالي أنه يتمنى تكرار قافلة جامعة الزقازيق كثيراً لاستفادة جميع الأسر والكفور النائية منها ومن كشفها المجاني والعلاج أيضاً .

وقالت إحدى الأطباء المشاركة في القافلة، أنها سعيدة بوجودها وتقديمها الخدمات للقرى البعيدة والغير مستفيدة بمنظومة الصحة وتوفير العلاج لهم .

وأدرجت أن أغلب الحالات التي قامت بالكشف عليها مصابة بحساسية في الجلد بسبب البيئة الريفية التي يعيشون فيها والأرض الزراعية التي يزرعونها .

وتمنى بعض الأطباء أن تكون القافلة أكبر من ذلك لتستطيع خدمة قطاع كبير من الأهالي المحرومين نهائياً من الخدمات المجانية أو القوافل الطبية .

واختتم الأهالي أن القافلة ليست للكشف على الأهالي فقط لكن على الطيور والمواشي التي يربونها فتوجد لجنة بيطرية لتشخيص أمراض الحيوانات وصرف علاجها .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى