أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق توافق علي إنشاء فرع جديد بشمال الشرقية

الدكتور-خالد-عبدالباري-رئيس-جامعة-الزقازيق

كتب | أشرف صبحي

أصدر مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس الجامعة القرار رقم 483 بإنشاء جامعة شمال الشرقية والتى ستكون مقرها بإحدي مدن شمال الشرقية والتي تضم مدن الحسينية ومنشأة ابو عمر وصان الحجر وأولاد صقر وكفر صقر وفاقوس .

قالت الدكتورة «إيمان المنير» متبنية الفكرة بإنشاء جامعة شمال الشرقية «أن هذة الفكرة جاءت لتخفيف العبء عن ابنائنا الطلاب من سكان مدن شمال الشرقية الذين يعانون يومياً من إرهاق المواصلات بالإضافة الى تحمل الاهالي أعباء مادية كثيرة» .

وأضافت «أنها تواصلت منذ فترة مع نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب الدكتور «عبدالحكيم نور الدين» لعرض فكرتها بإنشاء فرع لجامعة الزقازيق بشمال الشرقية حيث انة قام بدور فعال لإتخاذ هذا القرار على حد قولها » .

وأستطرت «المنير» أن الكليات التى تم الموافقة علي إنشائها كنواة لجامعة متكاملة هي كليات الأداب والحقوق والتربية والتجارة
كما أشارت «المنير» انها ستتوجه غداً لجامعة الزقازيق لعرض المبانى التي تم توافيرها لإقامة هذة الكليات بها وجميعها تقع بمدينة الحسينية .

واختتمت «المنير» انها تناشد رجال الأعمال بمركز الحسينية بالتبرع بالأرض المطلوبة لأقامة الجامعة حيث يتطلب توفير خمسة عشر فداناً على الأقل كما وجهت الشكر لكل من سعى لإنشاء هذا الصرح الذي سيخدم عدد كبير من أبنائنا .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى