أخبار العالم

جدول زيادة رواتب الموظفين 2018

زيادة رواتب الموظفين 2018

 

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، زيادة الأجور بداية من يوليو المقبل، مؤكدا أن الزيادة تختلف عن العام الماضي، حيث تحدد رقما مقطوعا لـ3 شرائح تتضمن 150 جنيها للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة، و140 جنيها للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، و160 جنيها للدرجات المالية الرابعة فما دونها.

جدول زيادة رواتب الموظفين 2018

وأوضح الجارحي خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الاثنين أن نسبة الـ7% من الأساسي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيها و10% لغير المخاطبين بحد أدنى 65 جنيها.

مشيرا إلى أن التعديلات المقدمة من الحكومة على بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل برفع حد الإعفاء الضريبي إلى 8000 جنيه بدلا من 7200 جنيه يُكلف الخزانة العامة للدولة أكثر من 9 مليارات جنيه خلال العام المالي الجديد 2018 – 2019 بعد أن كانت العام الماضي 7 مليارات جنيه.

 

 

جدول الرواتب
جدول الرواتب

 

جدول الرواتب
جدول الرواتب

 

ووجه رئيس مجلس النواب ، الشكر للحكومة ، على زيادة المرتبات ، التي انتزعها البرلمان اليوم الإثنين ، لصالح أصحاب المعاشات .

وزيرة التضامن الاجتماعي ، الدكتورة غادة والي ، أعلنت في وقت سابق ، موافقة الحكومة على رفع الحد الأدنى للزيادة السنوية للمعاشات ، التي سوف تطبق بداية من أول يوليو 2018 ، إلى 150 جنيها بدلا من 125 جنيها ، ونصت على ذلك ، في مشروع قانون زيادة المعاشات ، المحال من الحكومة إلى مجلس النواب ، والذي ناقشته لجنة القوى العاملة ، في اجتماعها .

وكان مجلس النواب ، وافق بشكل نهائي ، على مشروع القانون المقدم من الحكومة ، بشأن زيادة المعاشات ، وذلك بنسبة 15 % ، اعتبارا من بداية شهر يوليو المقبل ، وبحد أدنى 150 جنيها .

وكذلك ، وافق مجلس النواب ، بشكل نهائي أيضا ، على مشروع قانون مقدم من الحكومة ، بزيادة المعاشات العسكرية ، وذلك بنسبة 15 % ، اعتبارا من الأول من شهر يوليو 2018 ، وذلك بحد أدنى للزيادة 150 جنيها شهريا .

وقد أعلنت موافقتها على طلب رئيس مجلس النواب ، الدكتور علي عبد العال ، بتخصيص 4 مليارات جنيه إضافية ، لصالح زيادة مرتبات العاملين في الدولة ، من أجل إضافتها للعلاوة الاستثنائية ، التي سوف يتم منحها للموظفين ، عن العام المالي 2018 / 2019 .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى