سياسة

جمال زهران: الرئيس مرسى اغتصب الشعب

172445848gasgشن د.جمال زهران, أستاذ العلوم السياسية, هجوماً حاداً على الرئيس مرسى, بسبب الإعلان الدستورى الذى أصدره أمس لتحصين التأسيسية ومجلس الشورى وإقالة النائب العام قائلا:”بعد هذا الإعلان الرئيس مرسى مغتصب للشعب وعليه التراجع بشكل فورى”.

وقال زهران فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد” أثناء مشاركته فى تظاهرات إسقاط الإعلان الدستورى بميدان التحرير اليوم الجمعة:”أنا متأكد أن هذا القرار غير صادر من الرئيس مرسى ولكنه صادر من مكتب الإرشاد بالمقطم لأنه هو من يحكم ويدير والرئيس مرسى عليه التنفيذ فقط ولكن بهذا الوضع يكون الرئيس بيخون من انتخبه من أجل أن يكون رئيسا للمصريين وليس لجماعة أو حزب سياسى”.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية:” الإخوان تعبث بأمن مصر القومى من أجل مصالحه ولا تراعى الظروف التى تمر بها البلاد وسعت بكل قوة للثأر من النائب العام وأيضا التغطية على ما يحدث فى الجمعية التأسيسية من أساليب لا تتطابق مع المسار الديمقراطى فى البلاد عقب ثورة يناير”.

وأشار زهران إلى أن الرئيس مرسى استبق ما كان سيحدث  فى 2 ديسمبر القادم من حل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور لأنها تسعى لخدمة أهداف الإخوان  مؤكداً أن الرئيس أقحم نفسه فى صراع مع المؤسسة القضائية دون أى داع فى الوقت الذى يحتاجه الشعب المصرى لوضع الاستقرار وإزالة التفرقة والخلاف”.

فى السياق ذاته، تزايد أعداد المتظاهرين فى ميدان التحرير بعد وصول مسيرات دوران شبرا ومسيرة مصطفى محمود وسط هتافات مدوية: “يسقط يسقط حكم المرشد… والشعب يريد إسقاط النظام”.

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى