أخبار الشرقية

جمعية صناع حياة تواصل فعاليات حملة «100 منتصر» بمنيا القمح

صناع حياة تواصل فعاليات حملة «100 منتصر» بمنيا القمح 2كتب | أحمد سمير

«100 منتصر» حملة دشنتها جمعية «صناع حياة» الخيرية، لتوعية الأطفال بالمدارس حول العديد من الأمراض وكيفية الوقاية منها بطرق مبتكرة غير تقليدية، وذلك لخلق جيل من الأطفال لديه وعي صحي كامل.

واستمرت فعاليات الحملة صباح اليوم بمدرسة ناصر الابتدائية بمركز منيا القمح، حيث قام متطوعي الجمعية بالشرح للأطفال أضرار التدخين والمخاطر التي يسببها، وذلك من خلال رواية قصة الشخصية الكرتونية «منتصر» الذي تصدى للتدخين، وتم تسليم الأطفال كتيب يوجد به شرح القصة كاملة بالصور لتوينها.

ومن جانبها قالت الدكتورة «هاجر حجاب» مسئولة حملة 100 منتصر بمنيا القمح، نستهدف من الحملة تنفيذ حملات توعية يوميًا لمجموعات من الأطفال بالمرحلة الابتدائية عن العديد من الأمراض وكيفية والوقاية منها، مثل مرض «الإلتهاب الرئوي والأنيميا والنزلة المعوية والحمة الروماتزمية» وذلك من خلال شرح قصة منتصر والذي ينتصر كل مرة على مرض من الأمراض، مشيرة أنه في نهاية اليوم يقوم كل مجموعة تم الشرح لها بتقديم عرض للأطفال الآخرين عن ما أدركوه من معلومات عن تلك المرض.

وأضافت «حجاب» مع انتهاء فعاليات الحملة يتم اختيار 100 طفل على مستوى مراكز محافظة الشرقية، لديهم وعي وإدراك صحي متكامل، قادرين على توعية الآخرين.صناع حياة تواصل فعاليات حملة «100 منتصر» بمنيا القمح 3 صناع حياة تواصل فعاليات حملة «100 منتصر» بمنيا القمح 1 صناع حياة تواصل فعاليات حملة «100 منتصر» بمنيا القمح 4

 

 

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى