أخبار الشرقية

جنازة عسكرية لشهيد الشرطة “صفا”معاون مباحث صان الحجر بمسقط رأسه بفاقوس

1

شيع المئات من أهالى مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية  جثمان الضابط ابراهيم صفا معاون مباحث صان الحجر , الذى استشهد على يد أحد البلطجية والمسجلين برصاصتين فى الرقبة، وأصيب أمين شرطة فى حالة خطرة أثناء اداء عمله فى محاولة للقبض عليه بعد انتهاء مشاجرة بين عائلتين بعزبه صبحى بالاسلحة .

خرج الجثمان من مسجد الطاروى فى جنازة عسكرية بحضور اللواء سامح الكيلانى مدير امن الشرقية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة التى حرصت على المشاركة فى تشييع الجثمان , وعدد من ضباط الشرطة بمختلف اقسام ومراكز المحافظة .

وتعالت هتافات أصدقائه الذين استقبلوه بالورود مرددين العديد من الهتافات ” يا شهيد ارتاح ارتاح , واحنا نكمل الكفاح” مؤكدين انهم لن يرجعوا عن اليمين الذين عاهدوا الله عليه للحفاظ على امن واستقرار الوطن حتى ولو كلفهم ذلك دمائهم .

وسيطرت حالة من الحزن على والدته التى راحت تصرخ وتعالى ندائها بكلمات ” ابنى ملحقش يفرح , كان نفسى أشوفه يوم فرحة ” للجنة يا حبيبى , للجنة يا شهيد “.

وأكد والد الشهيد أن نجله كان ضابط مكافح ومميز فى عمله وكان يستعد لإتمام حفل زواجه خلال الشهور المقبله ولكنه سوف يفرح عن خالقه .

كان النقيب “إبراهيم صفا” معاون المباحث توجه على رأس قوة لإحدى المأموريات وبرفقته الشرطى “وليد عطية عفيفى” للقبض على أحد البلطجية وتمكن من ضبط اثنان من الأشقياء فيما قام الثالث ويدعى “تامر عبدالعال “27سنة مسجل شقى خطر ومقيم بصان الحجر الذى تمكن من الفرار عقب إطلاق عدة أعيرة نارية على الضابط و أودت بحياته وتوفى عقب وصوله مستشفى الحسينية العام وأسفرت عن إصابة “وليد عطية عفيفى” بأعيرة نارية وتم نقله إلى مستشفى جاويش لتلقى العلاج اللازم وترددت أنباء عن وفاة الشرطي .

2

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى