أخبار الشرقيةسلايد

جوائز نقدية للفائزين في مهرجان الشرقية التاسع للهجن

نقدية للفائزين في مهرجان الشرقية التاسع للهجن

كتبت | لمياء خالد

قال اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، أنه سيتم منح الفائزين الخمس الأوائل في مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية، في كل شوط جوائز متميزة تتمثل في كؤوس تفوق، ودروع تميز ومجسمات للهجن بالإضافة إلى جوائز نقدية ليصل إجمالي الجوائز المقدمة للفائزين 40 جائزة نقدية وكذلك 40 جائزة عينية.

وقال «سعيد» أن انطلاق مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية سيكون فى في اﻷول من مارس المقبل بصحراء بلبيس على طريق بلبيس العاشر من رمضان تحت رعاية الدكتورة «رانيا المشاط» وزيرة السياحة والمهندس «خالد عبد العزيز» وزير الشباب والرياضة.

وأكد أن محافظ الشرقية علي إتاحة الفرصة أمام اﻷعداد الكبيرة في الهجن العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية وإتحادات ونوادي الهجن بالبلدان العربية والمتوقع إشتراكها في سباق هذا العام أن تتباري وتتنافس كل مرحلة سنية على مدى شوطين.

مشيراً إلى أن السباق يقام على مدى ثمانية أشواط، وأن المهرجان سيقام طبقاً للإشتراطات الفنية و سباقات الهجن الدولية وبالتنسيق مع الاتحاد المصري للهجن العربية، وأن الأرض المخصصة للمهرجان تشهد إستعدادات وتجهيزات على قدم وساق لإستقبال الهجن

وذكر أيضاً أن اللجنة الفنية للسباق تتشكل من مجموعة تم اختيارها من أفراد العشائر والقبائل الذين يتمتعون بالخبرة العملية والدراية والمعرفة باﻷصول والإشتراطات الفنية الخاصة بسباقات الهجن.

زر الذهاب إلى الأعلى