علوم و تكنولوجيا

جوجل تعقد ورشة عمل تدريبية لعدد من ممثلي الوزارات المصرية

Picture1

عقدت Google بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية وE-Space، ورشة عمل تدريبية للعشرات من ممثلي أغلب الوزارات المصرية.

يهدف هذا التدريب الأساسي إلى تعريف ممثلي الوزارات على مختلف تطبيقات Google، والأدوات والحلول المتاحة لهم وسبل االإستفادة منها وذلك بغرض زيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين طرق التواصل مع المواطنين.

شارك في هذا التدريب ممثلون عن وزارات الصحة والاتصالات والبترول والعدل والداخلية والتأمينات الاجتماعية، والتعليم العالي والزراعة والصناعة والتجارة، والتنمية المحلية والتنمية الإدارية وغيرها – وحيث قدمت Google للجمهور طرق عديدة يسهل من خلالها استخدام التكنولوجيا والاستفادة من الحوسبة السحابية و محرك التطبيقات App Engine، والعديد من الخدمات الأخرى التي توفرها Google.

تناولت الدورة الأولى من التدريب البحث وتقديم النصائح العملية لتحسين محركات البحث للمواقع الحكومية، في حين ركزت الدورة الثانية على الأمور الأكثر تقنية الخاصة بالجداول الشاملة من Google، وكيفية استعمالها لتمكين المستخدمين من جمع وتحليل بكفاءة وفعالية أكثر مختلف البيانات التي تمتلكها الحكومات بأعداد هائلة.

أما الدورة الثالثة والتي قدمها مدير البرامج الفنية في منطقة الشرق الأوسط حاتم نوار، فقد سلطت الأضواء على الخدمات التي توفرها Google بما يخص محرك التطبيقات App Engine  والحوسبة السحابية، والتي تستخدمهما الحكومة  بشكل كبير  لتطوير التطبيقات الخاصة بها وجعلها متوفرة على أجهزة الجوال. كما أن الحكومة تستفيد من قوة الحوسبة السحابية لتعزيز التعاون والتفاعل بينها وبين المواطنين. وخصصت الجلسة الختامية للورشة لمناقشة مشروع +Google وكيفية استخدام ميزة دردشة الفيديو الجماعية Hangouts من قبل الجهات الحكومية لتعزيز التواصل مع الجمهور، بالإضافة إلى الاستفادة من هذه التكنولوجيا الفريدة من نوعها وسهلة الاستخدام في تسهيل الاتصالات داخل الحكومة، بين مختلف الوزارات.

 والهدف الأساسي من هذا التدريب هو تقديم تقنيات جديدة تساعد الحكومات على تطوير وسائل جديدة تسمح لها بالتفاعل مع المواطنين، بالإضافة إلى تطوير مهارات مسؤولي الحكومة من خلال ضمان اطلاعهم الدائم على أحدث ما قد تقدمه Google في مجال التكنولوجيا .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى