أخبار الشرقيةمجلس النواب

جولة الإعادة بالإنتخابات البرلمانية بمحافظة الشرقية تنطلق غداً

مرشحو جولة الإعادة بالشرقية

كتب | سامح المصري

تجرى غداً بمحافظ الشرقية، الانتخابات على جولة الإعادة بمحافظة الشرقية، وذلك بجميع الدوائر الانتخابية بمحافظة الشرقية وعددهم 13 دائرة انتخابية، وذلك للمنافسة على 27 مقعد بالنظام الفردي، هذا بعد رفض محكمة مجلس الدولة بالزقازيق جميع الطعون التي تقدمت إليها  .

هذا بعد حسم ثلاث مقاعد فقط من بين 30 مقعد بالنظام الفردي بمحافظة الشرقية، حيث صعد للبرلمان من الجولة الأولى  المرشح على مصلحى عن دائرة أبو كبير، والمرشح محمود خميس عن دائرة بلبيس ، والمرشح طلعت السويدي عن دائرة ديرب نجم .

بينما تجرى الإعادة بالدائرة الأولى بالزقازيق والتي يتنافس فيها المرشح خالد العرقى، والمرشح حسن محمد السيد ، والمرشح عمرو التونسى، والمرشح مجدى عاشور ، وذلك للتنافس على مقعدين بتلك الدائرة .

أربع-مرشحين-يخوضون-جولة-الإعادة-بالدائرة-الأولى-بالزقازيق

 

اما عن الدائرة الثانية بالزقازيق ، يتنافس فيها المرشحة إيمان سالم خضر، المرشح محمد البحرواى ، المرشح محمد الصالحى ، المرشح هانى درى أباظة ، المرشح لطفي شحاتة، المرشح خالد بشر، المرشح عبدالحميد العرباوى ، وذلك بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بتصعيده للمنافسة بعد وفاة المرشح الحاج عزت بدوى أمس، ذلك للحصول على أربع مقاعد بتلك الدائرة التي تعد اكبر الدوائر على مستوى الجمهورية.

الدائرة الثانية اعادة

و بدائرة مشتول السوق التي تعد من بين اصغر الدوائر الانتخابية بالمحافظة ، تنافس فيها بمرحلة الإعادة ، المرشحة سحر عتمان، والمرشح أ مجد محى ربيع ، ذلك للفوز بالمقعد الوحيد بتلك الدائرة.

الإعادة-بين-سحر-عتمان-ومحيى-ربيع-فى-دائرة-مشتول-السوق

 

أيضا دائرة العاشر من رمضان يتنافس فيها المرشح أحمد الزاهد، والمرشح محمد الخطيب، لحسم المقعد الوحيد بتلك الدائرة .

النتيجة-النهائية-لدائرة-العاشر

اما عن دائرة أبو كبير  يتنافس في الإعادة المرشح عبدالله لاشين، والمرشح محمد حبيب، على المقعد المتبقى وذلك بعد حسم  المرشح ” على المصلحي ” على المقعد الثانى بالجولة الأولى .

النتيجة-النهائية-بدائرة-أبو-كبير-فوز-مصيلحي-واعادة-بين-حبيب-ولاشين

هذا ويتنافس بدائرة بلبيس المرشح فايز أبو خضرة ، والمرشح فهمى رماح ، والمرشح على البطريق، والمرشح سعيد العبودي ، وذلك للفوز بمقعدين بعد حسم المرشح محمود خميس المقعد الثالث بالجولة الأولى .

النتيجة-النهائية-لدائرة-بلبيس-اكتساح-بلبيس-و-اعادة-بين-4-مرشحين

يتنافس أيضا بدائرة منيا القمح المرشح خالد مشهور، المرشح محمد صلاح عبد البديع، المرشحة عبير تقبية، المرشح نايف جيرة الله، المرشح محمد الطوخى، المرشح سعيد درويش، ذلك للفوز بثلاث مقاعد بتلك الدائرة .

النتيجة-النهائية-لدائرة-منيا-القمح-مجلس-النواب

اما عن دائرة ديرب نجم، يتنافس فيها المرشح عبد الباقى تركيا، والمرشح مصطفى السعيد، للتنافس على المقعد الوحيد بعد حسم المرشح طلعت السويدى المقعد الثانى بالجولة الأولى، بتلك الدائرة .

فوز-طلعت-السويدى-بمقعد-فى-دائرة-ديرب-نجم-والإعادة-بين-مرشحين-على-مقعد-آخر

اما عن دائرة فأقوس، يتنافس فيها المرشحة نسيلة أبو العمر، والمرشح علاء عبد النبى، والمرشح أسامه أبو العمر، علي الدين النجار، المرشح سيف رشاد، والمرشح محمد كلوب، ذلك للفوز بثلاث مقاعد بتلك الدائرة .

اعادة-بين-6-مرشحين-بدائرة-فاقوس

هذا وتجرى الإعاده أيضا بدائرة أبو حماد والتى تضم مركز ابو حماد ومركز القرين، والتى تنافس فيها المرشح ثروت سويلم، والمرشح أحمد فؤاد أباظة، والمرشح علاء المرسى، والمرشح أمجد العزازى، ذلك للتنافس على مقعدين بتلك الدائرة.

ثروت-سويلم-و-أحمد-فؤاد-أباظة-يخوضون-جولة-الإعادة-بدائرة-أبو-حماد

تأتى أيضا دائرة الحسينية والتى تضم مركز الحسينية، وصان الحجر، والصالحية، والتى يتنافس فيها المرشح السيد أحمد الطحاوى ، والمرشح خالد عبد المولى، والمرشح رائف تمراز، والمرشح محمد حسن العقيلى، والمرشح هشام رزق، والمرشح السيد رحمو

الاعادة-بين-6-مرشحين-بالحسنينة

اما عن دائرة ههيا والتى تضم مركز ههيا، ومركز الإبراهيمية، تنافس فيها المرشح عصام ابو المجد، والمرشح مصطفى الباز، والمرشح محمود شحاته، والمرشح السيد عدلى حامد.

الإعادة-بين-4-مرشحين-فى-دائرة-ههيا-والإبراهيمية

يتنافس أيضا 4 مرشحين للحصول على مقعدين بدائرة كفر صقر والتى يتنافس فيها المرشح صلاح منصور، المرشحة ملك على جمعة ، المرشح صلاح شربية، المرشح محمد حلمى .

تعرف-على-4-مرشحين-فى-جولة-الاعادة-بدائرة-كفر-صقر

هذا وتأتى محافظة الشرقية بعد محافظة القاهرة في اعلى كتله تصويتية على مستوى الجمهورية، كما تضم اكبر عدد من المقاعد بالبرلمان بعد محافظة القاهرة، هذا ويبلغ عدد الناخبين بالشرقية 3 ملايين و891 ألفًا و162، يصوتون فى 1843 لجنة فرعية، بإشراف 1039 مركزًا انتخابيًا بـ 13 دائرة.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى