تقارير و تحقيقات

جولة ميدانية لمحافظ الشرقية و انتظام الدراسة .. أبرز أحداث الشرقية خلال 24 ساعة

أبرز أحداث الشرقية خلال 24 ساعة

كتبت | آلاء بربر

يقدم موقع الشرقية توداي نشرة إخبارية لأهم و أبرز الأحداث خلال 24 ساعة ولعلها أهمها الجولة الميدانية لمحافظ الشرقية بمركز ومدينة فاقوس، كما انتظمت اليوم الدراسة  فى جميع كليات ومعاهد جامعة الزقازيق مع بداية الفصل الدراسى الثاني ، حيث ساد الهدوء أرجاء الجامعة وسط حضور مكثف من الطلاب، وعلى صعيد آخر شهدت مدينة ههيا واقعة مؤسفة تعبر عن مدى بشاعة الرغبة في الانتقام حيث تعرضت إحدى السيدات لاعتداء بواسطة طليقها، كما تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أبو كبير من القبض على عاطل بحوزته 5 كيلو بانجو قبل ترويجهم .

مـحافظ الشرقـية يفتتح قسم الإستقبال بمستشفى فـاقوس العام

محافظ الشرقية يفتتح قسم الإستقبال والطواريء بمستشفى فاقوس العام (3)

ويأتي على رأس هذه الأحداث ، افتتاح اللواء «خالد سعيد» ، لقسم الإستقبال والطواريء بمستشفى فاقوس العام ، و الذي بدأ العمل به منذ 3 أشهر ، وتم تجهيزه لإستقبال كافة الحالات الحرجة والمصابة لتلقيها الإسعافات الأولية ، بتكلفة قدرها 350 ألف جنيه.

مـحافظ الشرقـية يضع حجر الأساس لمدرسة «جبر بن سلطان» الثانوية بفـاقوس

وعلى نفس السياق ، قام  المحافظ بوضع حجر الأساس لمدرسة «جبر بن سلطان الكواري» الثانوية بنين بفاقوس.

محـافظ الشـرقية يخاطب وزير الصحـة لدعم مستشفى خيري بفـاقوس

مستشفى المرحومة «الجازي بنت عبد الله بن ناصر السويدي»

كما قرر المحافظ مخاطبة وزير الصحة لتوفير التمويل اللازم والتجهيزات الطبية اللازمة لتشغيل مستشفى المرحومة «الجازي بنت عبد الله بن ناصر السويدي» المقامة بالجهود الذاتية ، بفاقوس ، والتي تضم كافة الأقسام و تستوعب أكثر من 200 سرير ، و يوجد بها سكن مخصص للأطباء.

مـحافظ الشرقـية يخصص قطعة أرض لإقامة وحدات إسكان إجتماعي بفـاقوس

وكذلك كلف المحافظ رئيس مدينة فاقوس بالتنسيق مع مديرية المساحة بالشرقية ، برفع مساحة أرض بمنطقة مساكن أحمد حلمي ، تمهيداً لمخاطبة وزارة الإسكان لتخصيص مساحة منها لإقامة وحدات إسكان إجتماعي للمواطنين ، و مساحة آخرى سوف تستغل لإقامة مبنى للحماية المدنية و آخر للمرور.

مـحافظ الشرقـية يتفقد مدارس فـاقوس في بداية الفصل الدراسي الثاني

وعلى صعيد آخر ، قام محافظ الشرقية بتفقد مدرسة «هند الثانوية بنات» التابعة لإدارة فاقوس التعليمية ، وذلك مع بداية أول أيام الفصل الدراسي الثاني ، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

انتظام الدراسة بكليات جامعة الـزقـازيـق مع بداية الفصل الدراسي الثاني

 

الجامعة

انتظمت اليوم الدراسة  فى جميع كليات ومعاهد جامعة الزقازيق مع بداية الفصل الدراسى الثاني ، حيث ساد الهدوء أرجاء الجامعة وسط حضور مكثف من الطلاب ، وشهدت المدرجات نسبة حضور مرتفعة في اليوم الأول من الدراسة .

من جانبه أكد الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» القائم بأعمال رئيس الجامعة  أن الجامعة إستعدت لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة  في الفصل الدراسي الثاني، حيث  تم إعداد جداول المحاضرات بمداخل الكليات ونشرها على شبكة الإنترنت.

رجل يخطف طليقته ويشوه جسدها وعينها بماء النار بـهـهيا‏

رجل يخطف طليقته ويفقدها عينها بماء النار بههيا‏

في واقعة مؤسفة تعبر عن مدى بشاعة الرغبة في الانتقام تعرضت إحدى السيدات لاعتداء بواسطة طليقها ، بعد أن قام  بخطفها وتشويه جسدها وعينها بماء النار ، مما تسبب في تأكل لحم العين وإصابتها بنسبة عجز 35%.

يذكر أنه قام بتطليق المجني عليها ثلاثة مرات وفي المرة الثالثة كانت طلقة لا رجعة فيها ، ومن ثم انفصلت عنه وارتبطت بشخص آخر ، وعندما علم بذلك قرر أن ينتقم منها فقام بخطفها وتشويه جسدها بماء النار.

وقد تم تحرير محضر خطف رقم 1481/2015 جنايات ههيا ، برقم قضية 17/2015 كلي الزقازيق على أن تكون جلسة المحاكمة يوم 21 من الشهر الجاري.

ضبط عاطل بحوزته 5 كليو بانجو بأبو كـبـير

ضبط عاطل بحوزته 5 كليو بانجو بأبو كبير

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أبو كبير من القبض على عاطل بحوزته 5 كيلو بانجو قبل ترويجهم.

وقد تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير مباحث المديرية، يفيد تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أبو كبير برئاسة الرائد محمد فاضل رئيس المباحث من ضبط «عماد.ث.م» 23 عاماً ومقيم بمدينة أبو كبير والسابق اتهامه في القضية رقم 19056/2013 جنح أبو كبير سلاح ناري، وبحوزته 22 لفافة من نبات البانجو المخدر تزن 5 كيلو جرام بقصد الإتجار، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات و تحرر عن ذلك المحضر رقم 4690 جنح أبو كبير لسنة 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى