أخبار العالم

حاتم عزام: “شفيق” كان يريد أن تحتضنه “الإنقاذ” ليصير رمز الثورة والمعارضة

حاتم عزام

قال حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، إن مصطلح “الأخونة” أصبح يعبر بلا منازع عن مفهوم الابتزاز السياسى، وتجلى ذلك أمس حين أطلق جنرال الثورة المضادة الهارب، بياناً أذاعه علينا أتباعه- ولا عجب أن أتباعه هم هم أبواق المشير طنطاوى والمسبحين بحمده فترة الحكم الاستثنائى للمجلس العسكرى لشئون البلاد فى المرحلة الانتقالية- واتهم البيان جبهة الإنقاذ بالأخونة والسير فى ركاب سياسة الإخوان، وذلك “ابتزازاً” منه لجبهة الإنقاذ لترضخ لطلبه بأن تكون هى المحضن “لغسيله سياسياً” ليصير أحد رموز الثورة والمعارضة!

وأضاف عزام، عبر تدوينة عبر حسابه على “فيس بوك” أن جبهة الإنقاذ فعلت خيرا بهذا الرفض، حين قررت ألا تسقط فى شراك شعار “الأخونة” وما يمثله من ابتزاز سياسى، وأضاف: بعد هذا الرفض، قد نشهد خروج مكونات سياسية من جبهة الإنقاذ، لتلتحق بفلول النظام السابق، لأنهم قد لا يمتلكون من الإرادة أو القدرة – بحكم الارتباط والنشأة والتاريخ والمصالح- أن يمارسوا العمل السياسى بشكل مختلف بعيداً عن منظومة الحزب الوطنى المنحل الذى ثارت الثورة لإسقاطه هو وما يمثله من سياسات”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى