أخبار مصرأخبار العالمسلايد

حادث الاسماعيليه.. النائب العام يعلن نتائج التحقيقات

حادث الاسماعيليه
حادث الاسماعيليه

حادث الاسماعيليه.. أعلنت النيابة العامة تفاصيل تحقيقاتها في واقعة الاسماعيلية، تلك الجريمة البشعة التي قام فيها المتهم بذبح مواطن وقطع رأسه بالساطور والسير بها بين المواطنين شارع طنطا بالاسماعيلية

وقررت النيابة بحبس المتهم 4 ايام، جددها قاضي المعارضات إلى 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

حادث الاسماعيليه

وأصدرت النيابة العامة بيانًا اليوم الاربعاء، قالت فيه:

تلقت النيابة العامة بلاغًا بمقتل شخص على يد آخر ذبحًا بسلاح أبيض أمام المارة بالطريق العام بالإسماعيلية، إذ نحر رقبته وفصلها عن جسده..

وتابعت: وبالتزامن مع ذلك رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام انتشارًا واسعًا لمقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لوقائع تلك الجريمة المفجعة خلال ارتكابها، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

واضافت:

انتقلت النيابة العامة لمسرح الحادث وعاينته وتحفظت على المقاطع المصورة للواقعة من آلات المراقبة المثبتة بالحوانيت المطلة عليه، وناظرت جثمان المجني عليه وتبينت ما به من إصابات.

وسألت النيابة العامة المجني عليهما المصابين وخمسة شهود آخرين، فتوصلت من حاصل شهادتهم إلى:

اعتياد المتهم تعاطي المواد المخدرة، والتقائه يوم الواقعة بالمجني عليه، حيث دار بينهما حوار لدقائق انتهى بارتكاب المتهم جريمته، وأفصح للمارة خلال اعتدائه على المجني عليه عن وجود خلافات سابقة بينهما ليتراجعوا عن الذود عنه، ثم تعدى على اثنين من المارة أحدهما على سابق علاقة به، فأحدث بهما بعض الإصابات وحاول الفرار من محل الواقعة إلا أن الأهالي طاردته حتى تمكنت من ضبطه.

حادث الاسماعيليه
حادث الاسماعيليه

واستطردت النيابة في بيانها:

وباستجواب المتهم فيما نُسب إليه من قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد واقتران تلك الجناية بجنايتي الشروع في قتل المصابينِ الآخرين، أقر بارتكابه الواقعة وتعاطيه مواد مخدرة مختلفة صباح يوم حدوثها وحدد أنواعها..

واستكملت:

وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيًا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وقررت اتخاذ الإجراءات اللازمة بيانًا لمدى صحة وسلامة حالته النفسية والعقلية لما تردد بخصوص هذا الشأن، على خلاف ما ظهر من اتزان المتهم خلال التحقيقات وإعادة تمثيله ومحاكاته كيفية ارتكابه الواقعة.

وتابعت:

وبمناسبة تلك الواقعة، فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى عدم تداول مقاطع تصوير ارتكاب الجريمة لما تحمله من مشاهد قاسية، ولاختصاص جهات إنفاذ القانون وحدها دون غيرها بمشاهدتها وفحصها، باعتبارها من أدلة الدعوى التي ليست محلًا للتداول أو النشر، فمن حاز مثل تلك المقاطع في هذه الجريمة أو غيرها يتعين عليه تقديمها للجهات المعنية دون نشرها أو تداولها بين الناس، وذلك حفاظًا على حُسن سير التحقيقات ومشاعر ذوي المجني عليهم وكافة المواطنين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادث الاسماعيليه.. ماذا قال مرتكب الحادث أمام النيابة؟

كما تهيب بالكافة إلى عدم التطرق إلى تفصيلات ما أقر به المتهم في التحقيقات، أو ما يُثار حول سلامة صحته النفسية، أو محاولة تصور دوافع ارتكابه الجريمة، أو الخوض في ملابسات الواقعة بشكل عام، إذ إنها علاوة على كونها غير صحيحة وتضع ناشريها تحت المسئولية القانونية، فإنها أيضًا تنال من حرمة الحياة الخاصة وتضر بسلامة التحقيقات وما ستؤول إليه

موقنةً بثقة المجتمع المصري في النيابة العامة وحرصها على رد المظالم وإيتاء الحقوق وإظهار الحقائق والذود عن المجتمع الذي تمثله.

فكما تعلم النيابة العامة حجم الفاجعة التي حاقت بالمجني عليهم وذويهم، تعلم ما ضاقت به صدور المواطنين من مشاهد تلك الجريمة البشعة التي لا يُبرر ارتكابها أو غيرها من الجرائم أي دافعٍ مهما كان، ولن تتوانى النيابة العامة فيما تتخذه من إجراءات لتحقيق العدالة الناجزة التي تطمئن بها القلوب.

حادث الاسماعيليه
حادث الاسماعيليه

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى