خدمات

حالات استخراج رخصة السلاح والأوراق المطلوبة

 

يلجأ العديد من المواطنين لحمل السلاح، وتتيح وزارة الداخلية منح تراخيص للأسلحة ، عن طريق تقديم طلب إلى مأمور المركز به عدة مستندات.

مبينا فيه أسباب طلبه الترخيص ثم العرض على جهات عديدة في وزارة الداخلية والتأكد من استحقاقه الترخيص.

وهناك العديد من محال بيع الأسلحة النارية، وله أيضًا مستندات تقدم إلى وزارة الداخلية من أجل البيع، يكون مدة الترخيص 3 سنوات قابل للتجديد.

وهناك شروط وحالات عديدة لاستخراج رخصة حيازة الأسلحة والذخائر.

إذا كنت تريد أن تحمل سلاح للدفاع عن النفس أو الصيد ، تقدم طلب نموذج 135 أ داخلية إلى قسم الشرطة الذي تتبعه مرفق به صحيفة أحوال جنائية.

و2 صورة فوتوغرافية ، وإقرار بعد وجود رخصة سلاح أو شهادة إعفاء أو إخطار سارية المفعول ، بيان بمبررات الترخيص، شهادات طبية باطنة ونظر.

وإذا كنت تريد أن تحمل السلاح للحراسة

يقدم على النموذج السابق إقرار من الحارس ومن متبوعه يحدد مالك السلاح، بيان محل الحراسة، شهادة التأمينات الاجتماعية، رخصة الحارس الخاص، أقرار من مالك السلاح والحارس يتضمنان المحافظة عليه بعد الانتهاء من مواعيد العمل.

إقرار من مالك السلاح يفيد تضامنه في المسؤولية المدنية مع الحارس المطلوب الترخيص له.

بخصوص الترخيص بسلاح الرماية

بقدم على النموذج السابق المستندات الأولى ، وعضوية أحد أندية الصيد والرماية المعترف بها وممارسته الرياضة بميادين النادي، على أن يكون السلاح هو من الأعيرة المخصصة للرماية.

بخصوص تراخيص السلاح الخاصة بالعمد والمشايخ

يقدم الطلب إلى مأمور المركز التابع له محل إقامة الطالب لصرف تصريح إداري معفي الرسوم

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى