أخبار الشرقية

19 سرير جديد لاستقبال حالات كورونا في الشرقية

2
كورونا في الشرقية

تسعى مديرية الصحة في الشرقية لتوفير الدعم والرعاية الصحية لمصابي كورونا في الشرقية بشكل دائم بعد زيادة أعداد حالات كورونا في الشرقية، مما سبب ضغط على المستشفيات الحكومية.

كورونا في الشرقية

وفي هذا السياق كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير مستشفي الأمراض الصدرية في الزقازيق بالتشغيل التجريبي للجناح الطبي الجديد بالمستشفي.

وأكيد مسعود أن الجناح الجديد يسع لعدد« ١٩ سرير » من بينهم ٤ أسرة عزل، والذي تم تجهيزه خلال ساعات لإستقبال المرضي المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا.

يأتي هذا ضمن أعمال التطوير ورفع كفاءة الدور الثالث بالمستشفي والذي يضم جناح أخر وغرف طبية جاري الانتهاء من الاعمال الجارية به وتجهيزة في خلال أيام ليصل بذلك عدد الأسرة به إلي ٤٦ سرير، بتكلفة تقديرية بلغت ٣ مليون ٧٠٠ ألف جنيه دعم من ميزانية المديرية، وتم الدعم من المجتمع المدني بعدد ٢٥ سرير.

فيروس كورونا في الشرقية

جاء ذلك أثناء زيارة “مسعود” لمستشفي الصدر، للتأكد من إنتهاء الأعمال الجارية والتشطيبات وتجهيز الجناح الطبي بالمستشفي لدخوله الخدمة، في ظل الظروف الراهنة.

وتابع وكيل الوزارة عمل الوصلات الطبية بشكل جيد، ووجه إدارة المستشفي والفريق الطبي بإتباع كافة معايير الجودة، وسياسات مكافحة العدوي، مقدماً الشكر لكل فريق العمل بداية من مدير المستشفي إلي أصغر عامل بها، وإلي كل من ساهم في إنجاز هذا العمل في وقت قياسي، مشيداً بالدور الئي يقوموا به لصالح المرضي والمواطنين بالمحافظة.

اقرأ ايضًا: وفاة الدكتور سالم خليل إثر الإصابة بكورونا في جامعة الزقازيق

8c28fecc c7b6 41e5 85a0 69cc2593710e

وفي سياق متصل عقد السيد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجتماع مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بـ” محافظة الشرقية، وذلك لمناقشة مستجدات الموقف الحالي لفيروس كورونا بالمحافظة، والوقوف علي أخر تطورات الوضع الوبائي.

ذلك لوضع خطة العمل خلال الفترة القادمة، للحد من إنتشار الفيروس، وتقديم العلاج اللازم للحالات المصابة والمشتبه إصابتها بالفيروس، وذلك بمكتب وكيل الوزارة عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”.

وأكد وكيل الوزارة خلال الإجتماع على:

  • إستقبال جميع الحالات المشتبهة.
  • استقبال الحالات الإيجابية.
  • استقبال المخالطين للمرضى.
  • رعاية الحالات الطارئة والحرجة التي تحتاج إلي الخدمات والتخصصات الطبية الأخري.

اقرأ ايضً: مستشفيات عزل كورونا في الشرقية “جديدة” تعرف على أماكنهم

والتشديد على التشخيص الجيد لجميع حالات الدخول، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة حسب تشخيص الحالة، ووفقاً لبروتوكول العلاج المحدد من وزارة الصحة، مع توفير كافة الرعاية الطبية للمرضي، والعمل علي تطوير أداء الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما وجه بزيادة عدد الأسرة بأقسام الإستقبال والطوارئ لإستيعاب حالات الأمراض التنفسية.
كما شدد علي مديري المستشفيات بضرورة المرور المكثف بشكل مستمر يومياً علي كافة الأقسام الطبية بما فيها قسم العزل.
التحديث المستمر لبيان الأسرة الشاغرة بالأقسام الطبية وخاصة وحدة العناية المركزة والأقسام الطبية الحرجة بالمستشفي بكل دقة وإرسالها للمديرية.
مراجعة الرصيد المنصرف اليومي والمتبقي من المستلزمات الطبية والوقائية.
التأكد من إجراءات التطهير والتعقيم اليومي بكافة أقسام المستشفي.
التأكد من تسجيل جميع حالات الدخول بالمستشفيات وإرسالها للإدارة الصحية التابع لها المستشفي، لمتابعة الحالة الصحية للمخالطين.

توزيع حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية علي المخالطين والحالات المصابة بفيروس كورونا بمنازلهم، كما وجه مديري المستشفيات بتقديم الشكر لكافة العاملين بالمستشفي علي الجهود المخلصة، والعطاء المستمر لخدمة الوطن والمواطنين بالمحافظة.

ae9e4d83 6de0 426a ba41 d7c31b9a72ce

اقرأ ايضًا: شفاء 10 حالات جديدة من مصابي كورونا في الشرقية

حقيقة إصابة محافظ الشرقية بفيروس كورونا

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى