أخبار مصرسلايد

حالة الطقس الأحد.. الأرصاد تحذر من أمطار ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق

حالة الطقس الأحد
حالة الطقس الأحد

حالة الطقس الأحد الموافق 5 ديسمبر

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، في بيان منذ قليل، أن يسود غدا الأحد طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، بينما يكون بارد على كافة الأنحاء ليلا.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أيضا نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد
حالة الطقس الأحد

وتابع البيان الخاص بالهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا مثل الإسكندرية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، وذلك على فترات متقطعة .

وأكدت الأرصاد على نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط، تعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

حالة الطقس الأحد
حالة الطقس الأحد

حالة الطقس من الأحد حتى الجمعة

وبشكل عام، فقد أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر حتى يوم الجمعة الموافق 10 ديسمبر، وقالت أنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف نهارا على على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون بارد ليلا على جميع الأنحاء.

حالة الطقس يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر

بالنسبة لدرجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون 22-14، والسواحل الشمالية تكون 22-14، وجنوب سيناء تكون 25-16، شمال الصعيد تكون 22-10، جنوب الصعيد تكون 26-12.

كما تتكون شبورة مائية من الساعة 5 صباحا وحتى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس يوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر

بالنسبة لدرجات الحرارة يوم الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون 22-13، والسواحل الشمالية تكون 21-13، وجنوب سيناء تكون 27-16، شمال الصعيد تكون 23-10، جنوب الصعيد تكون 28-12.

وتتكون شبورة مائية من الساعة 5 صباحا وحتى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس الأحد
حالة الطقس الأحد

وقالت الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة 30 %، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتكون سرعة الرياح 45 إلى 55 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 متر.

حالة الطقس يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر

وعن درجات الحرارة يوم الأربعاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون 20-13، والسواحل الشمالية تكون 20-13، وجنوب سيناء تكون 25-16، شمال الصعيد تكون 21-10، جنوب الصعيد تكون 25-12.

حالة الطقس الأحد
حالة الطقس الأحد

حالة الطقس يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر

وعن درجات الحرارة يوم الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون 21-13، والسواحل الشمالية تكون 21-13، وجنوب سيناء تكون 25-16، شمال الصعيد تكون 21-10، جنوب الصعيد تكون 25-12.

كما تتكون شبورة مائية من الساعة 5 صباحا وحتى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس يوم الجمعة الموافق 10 ديسمبر

وعن درجات الحرارة يوم الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون 23-14، والسواحل الشمالية تكون 23-14، وجنوب سيناء تكون 27-16، شمال الصعيد تكون 25-11، جنوب الصعيد تكون 28-12.

حالة الطقس الأحد
حالة الطقس الأحد

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى