أخبار مصر

تغيير كبير في درجات الحرارة وحالة الطقس الإثنين 22 يوينو

resize
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد تغيرات كبيرة في حالة الطقس الإثنين، ومن المتوقع انخفاض فى درجات الحرارة.
وحيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى ، والرياح معتدلة ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

حالة الطقس الإثنين

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، و على شمال الصعيد معتدل، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتتدل .

درجات الحرارة الإثنين

واعلنت عن درجات الحرارة، المتوقعة غدا الإثنين كالتالي:
  • القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20 درجات.
  • مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجات.
  • وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجات.
  • وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجات.
  • وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.
  • الشرقية العظمى 39 درجة والصغرى 19 درجة.

درجات الحرارة

وكانت قد اعلنت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية فصل الصيف الجغرافية والمناخية كانت بدايتها اليوم الأحد الموافق 21 يونيو، لافتًا إلى أن حالة تشهد تغيرات واضحة في درجات الحرارةـ وزيادة في نسب الرطوبة.

وأوضحت أن أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها الأيام المقبلة، تتمثل في نشاط للرياح على جنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية وارتفاع في درجات الحرارة.

وأكدت «شاكر» أن التقلبات الجوية خلال الفترة الحالية واردة وطبيعية خلال هذا التوقيت العام بحيث يكون هناك تفاوت في درجات الحرارة أثناء الليل والصباح.

 

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى