أخبار مصرأخبار العالمسلايد

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من أمطار خلال ساعات على هذه المناطق

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن موجة الأجواء الباردة واضطراب الأحوال الجوية، الذي تشهده البلاد منذ يوم الجمعة الماضي، سينتهي بنهاية هذا الأسبوع.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت إلى استمرار تكاثر السحب على كافة أنحاء البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار على المناطق الرطبة والتي تسمح بذلك.

حالة الطقس اليوم

وأكدت الأرصاد الجوية، أنه تبقى فرص سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية.

فيما تنشط رياح شمالية باردة على مناطق من القاهرة وجنوب سيناء وجنوب البلاد تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري، أنه يتوقع سقوط أمطار متوسطة، قد تصل شدتها إلى 10 مم، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

مناطق سقوط الأمطار

وأشار المركز أنه من المتوقع اليوم الإثنين أن تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس والبحر الأحمر وشمال الوادي الجديد لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم

وقد تصل إلى مناطق من محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وذكر أنه من المتوقع يوم الثلاثاء أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية وسواحل البحر الأحمر لسقوط أمطار خفيفة تتراوح شدتها بين 1-5 مم.

السبب وراء موجة الطقس السيئ

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن السبب وراء موجة الصقيع التي ضربت البلاد، وهو تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد

وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا.

وأشارت الأرصاد الجوية، أنه تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل.

 

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى