أخبار مصرسلايد

الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأربعاء وموعد ارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس غدا الأربعاء 16 مارس

الأرصاد تعلن عن موعد تحسن حالة الجو
حالة الطقس غدا الأربعاء

حالة الطقس غدا الأربعاء .. كشفت منار غانم أخصائي جوي وعضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس الأيام القليلة القادمة و موعد تحسن حالة الجو, في ظل حالة الطقس شديد البرودة الذي يشهده البلاد خلال هذه الأيام.

وقالت أخصائي جوي وعضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من الخميس 17 مارس تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء .

حالة الطقس غدا الأربعاء

بقيم تتراوح من (2 : 5) درجة مئوية, وأشارت إلى أنه من المتوقع أيضا اعتدال نشاط الرياح بداية من الخميس المقبل، وفقًا للبيان الرسمي عن حالة الطقس غدا الأربعاء .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء, انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري, بارد عل  السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

والسواحل الشرقية ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للبرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء في حالة الطقس غدا الأربعاء

حالة الطقس غدا الأربعاء
حالة الجو غدا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية ان حالة الطقس غدا الأربعاء على النحو التالي :

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجات

والإسكندرية العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات

و حالة الطقس غدا الأربعاء في مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات

وسوهاج العظمى 18 والصغرى 08 درجات

وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات

وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات

و حالة الطقس غدا الأربعاء سانت كاترين العظمى 13 درجة والصغرى 01 درجة .

وفي إطار ذلك يستعرض الشرقية توداي عدة نصائح للتعامل مع الطقس المتقلب، وفقا لموقع “indeed”.

1. ارتداء الملابس الدافئة:

يجب ارتداء الملابس الدافئة التي تساعد في عزل جسمك عن درجات الحرارة المنخفضة للغاية.

2. اختيار الأقمشة المناسبة:

يجب تجنب ارتداء الملابس القطنية لأنه عندما يبتل أثناء سقوط الأمطار، فإنه يمتص الحرارة من جسمك، ويعتبر أفضل الأقمشة التي يمكن ارتدائها هي الصوف والبولي بروبلين والبوليستر لأنها تحتفظ بالحرارة حتى عندما تكون رطبة.

3. ارتداء الملابس الفضفاضة:

الدورة الدموية أمر بالغ الأهمية عند التعرض للبرد، إذ يسبب ارتداء الملابس الضيقة ضيق الأوعية الدموية، ما يجعل من الصعب وصول الدم الدافئ إلى جميع أجزاء الجسم، بالإضافة إلى أن الملابس الفضفاضة تجعل من السهل التحرك ولإنجاز المهام بشكل مريح.

4. حماية الرأس والرقبة:

الرأس والرقبة يتميزون بالضعف لأنهما يفقدان الحرارة بسرعة ويحتويان على أعضاء حيوية، لذا من الأفضل ارتداء قبعة شتوية مناسبة، ويمكنك أيضًا إضافة وشاح.

5. تناول السوائل الدافئة:

تناول السوائل الدافئة طريقة جيدة للحفاظ على دفء نفسك، ويمكنك إضافة السكر لزيادة الطاقة التي تستقبلها من المشروبات، لذا تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الكحولية، إذ يؤدي تناول الكحول والكافيين إلى تمدد الأوعية الدموية، مما يسهل على جسمك فقدان الحرارة، لذلك التزم بتناول الماء الدافئ أو الحليب أو مشروبات الطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى