أخبار مصرسلايد

“أمطار رعدية وتساقط حبات البرد”.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس.. مرت البلاد بحالة من ارتفاح درجة الحرارة حيث بادر فيه البعض بتخفيف ملابسه رغم تحذيرات خبراء هيئة الأرصاد الجوية .

كما كشقت الأرصاد عن حالة من عدم الاستقرار تبدأ صباح غدا الأربعاء ٣ فبراير على غرب البلاد حيث تتكاثر السحب المنخفضة يصاحبها سقوط أمطار رعدية

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد، أنه تتأثر سلاسل جبال البحر الأحمر بامتداد منخفض سطحي يجلب كتلة هوائية جنوبية حارة ورطبة تعمل على سقوط أمطار غزيرة ورعدية.

وأكد خبراء الأرصاد، أنه تستمر البلاد تحت تأثير المنخفض ثلاثة أيام حيث  تتساقط أمطار متفاوتة الشدة يصاحبها ضربات البرق والرعد كما يوجد فرصة لتساقط حبات البرد وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء.

توقعات طقس اليوم الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية توقعات خبرائها بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، إذ يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، والرياح معتدلة.

وتوقع الخبراء أن يسود ليلًا طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد، إذ تتأثر البلاد بوجود امتداد مرتفع جوي على سطح الأرض، ويتزامن معه وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ومتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، تكون من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيهما من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى