أخبار العالم

حالة من الغضب في كفر البطيخ بسبب الحضري

%D9%83%D9%81%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%8A%D8%AE

سيطرت حالة من الغضب على أهالي مدينة كفر البطيخ بعدما أعلنت مديرية الشباب والرياضة في دمياط عن إطلاق اسم الكابتن المخضرم عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم، على أحد ملاعب مركز شباب المدينة، نظرا لعدم تأهيل المركز، وسوء حالة البنية التحتية.

وأثارت حالة المركز السيئة انزعاج الأهالي، وطالبوا بتطوير مركز الشباب وتدريس مسيرة حياة البطل في مناهج كلية التربية الرياضية، حتى يكون دافع للشباب كي يحذو حذوه.

وبدوره طالب حمادة دعادير، أحد أهالي المدينة، المسؤولين بتطوير مركز الشباب وتوفير المستلزمات الناقصة، كما طالب بإطلاق اسم البطل الكروي على مركز الشباب وليس أحد الملاعب فحسب، مضيفا مافعله الحضري لإسعاد المصريين طوال مشوارة الكروي لايساويه شيء.

وتابع دعادير قائلا مبنى مركز الشباب آيل للسقوط ولابد من تطويره كي يكون مبنى إداري وقاعة مناسبات، ومساحته تسمح بذلك، كما يوجد ملعب خماسي نجيله فقط رغم وجود مساحة فضاء كبيرة لابد من استغلالها.

ويقول وائل لاشين، أحد أهالي المدينة، إن مركز الشباب غير مؤهل ويعد اسم على ورق فحسب فلا تقام به أية أنشطة، فلا يليق إطلاق اسم الحضري على ملعب بتلك الحالة السيئة علاوة على وجود صرف بالملعب.

فيما طالب الحسين عبد القادر، أحد الأهالي، بإدراج سيرة الحضري فى المناهج الدراسية وخاصة كلية التربية الرياضية، كي يكون مثلا أعلى وقدوة للشباب الناجح.

وتابع عبد القادر قائلا: “مركز الشباب الذى أطلق اسم الحضري على أحد ملاعبه غير مؤهل من ناحية الإمكانيات والملاعب والبنية التحتية”، وطالب عبد القادر بدعم وتطوير وتنمية الملعب، وإقامة مركز رياضي متكامل ومدرسة للموهوبين تحمل اسمه، كما طالب بإطلاق اسم الحضري على أحد الشوارع الرئيسية، و”ليكن شارع الاستاد بإعتباره رمز رياضي رفع أسم بلده عاليا”.

وكان قد تقرر إطلاق اسم الكابتن عصام الحضري، على ملعب كرة القدم، بمركز شباب كفر البطيخ، تكريما له.

وقال علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة، في محافظة دمياط، إن إطلاق اسمه على أحد ملاعب القرية الأوليمبية بمدينة رأس البر هو شيء وارد، وسيتم بحثه من مجلس الإدارة.

وأضاف جاد، قمنا بتكريم والدته وقمنا بإهدائها درع المديرية، وشهادة تقدير، ومنحنا مركز شباب كفرالبطيخ دعم إضافي.

وزار وفد من مديرية الشباب والرياضة، والدة عصام الحضري، في منزلها بكفر البطيخ وتم منحها شهادة تقدير ودرع المديرية.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى