أخبار العالم

حبارة أثناء النطق بحكم اليوم : حسبي الله ونعم الوكيل

حبارة أثناء النطق بحكم اليوم حسبي الله ونعم الوكيل

ردّد المتهم عادل حبارة، أثناء النطق بالحكم عليه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة رفح الثانية »، عبارة «حسبي الله ونعم الوكيل»، فيما قام عدد من المتهمين في القضية بترديد عبارات «الله أكبر» و«حسبي الله ونعم الوكيل».

وقضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، بالإعدام شنقًا على عادل حبارة و6 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة رفح الثانية»، كما قضت بالسجن المؤبد على 3 متهمين، والسجن المشدد 15 عامًا على 22 آخرين، وببراءة 3 متهمين، وذلك في القضية رقم 113 لسنة 2013 جنايات أمن الدولة.

وقضت المحكمة بعد مطالعة الأوراق والرأي الشرعي والمداولة والاطلاع على مواد قانون العقوبات، بالإعدام على كل من: عادل حبارة، ومحمود مغاوري، وأشرف محمود أبوطالب، وأبو عبد الله المقدسي، وناصر علي، وعبدالهادي سيد، وعمرو زكريا.

كما قضت بالسجن المؤبد على محمد إبراهيم، وأحمد مصبح أبو حراز، وعلي مصبح أبو حراز، فيما شمل قرار السجن المشدد 15 عاما، أحمد محمد عبد الله، ومحمد عكاشة، ومحمد سليمان، وأحمد المصري، ومحمد عساكر، وإبراهيم يوسف، ومصطفى إبراهيم، وإبراهيم محمد يوسف، ومصطفى سليم، وإسماعيل عبد القادر، وفرح حسن، ومحمد يعقوب، ومحمد صلاح، وسعيد حامد مصطفى، ومحمد علي، وأحمد سعيد، وسامح محمد باشا، وعبدالحميد طنطاوى، وبلال محمد، ومحمود سعيد.

وحصل على حكم البراءة 3 متهمين، هم: محمد البهنساوي، ورضا عطية، ومحمد عبدالمعطي، وقال أحد أعضاء الدفاع في القضية أن الحكم كان متوقعاً

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسبت لهم ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ«مذبحة رفح الثانية»، التي راح ضحيتها 25 شهيداً من مجندي الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين للأمن المركزى ببلبيس، واتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى