أخبار الشرقية

حبس المتهمين بخطف رجل الأعمال أحمد توكل صاحب شركة ميمكو بالعاشر

توكل

كتبت – فتحيه الديب

أمر عماد مراد مدير نيابة العاشر بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، بحبس المتهمين بخطف رجل الأعمال أحمد توكل صاحب شركة ميمكو لصناعة الأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وكان رجل الأعمال أحمد توكل قد تعرض للخطف على أيدى مجهولين منذ 10 أيام أثناء عودته من مدينة العاشر من رمضان إلى مدينة الرحاب برفقة زوجته بعد انتهاء العمل بالشركة، وتمكنت أجهزة الأمن من عودته بعد خمسة أيام من واقعة خطفه سالما لأسرته.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى اللواء محمد ناصر العنترى مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطارا من العميد عزيز إدوار مأمور قسم أول العاشر، يفيد أثناء استقلال “إجلال محمد ا” 71 سنة مهندسة بشركة ميمكو للأجهزة الكهربائية ومقيمة بمدينة الرحاب القاهرة السيارة رقم 864 ج ه أ مصر بطريق القاهرة العاشر من رمضان بعد انتهاء عملها بالشركة فى تمام الساعة السادسة ونصف مساء يوم الأربعاء الماضى برفقة زوجها “أحمد شكرى” 75 سنة ومقيم بذات العنوان وشهرته أحمد توكل صاحب شركة ميمكو للصناعة الأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

فؤجئت بقيام مجهولين يستقلون سيارتين قاموا بقطع الطريق عليهم على بعد مسافة 100 متر خلف شركة النساجون الشرقيون، بعد إطلاق أحدهم أعيرة نارية على السيارة لترويعهم، وقاموا بإنزال زوجها من السيارة وخطفه وتم إصابة الزوجة بجروح بيدها.

وبعد ذلك تلقت اتصالا هاتفيا من شخص مجهول على هاتفها الشخصى يطلب منها فدية 3 مليون دولار، مقابل إعادة زوجها أو إعادة قطعتى الأثار التى أخذها زوجها، وتحرر المحضر رقم 393 جنح القسم لسنة 2012.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض الحادث برئاسة اللواء عبد الرءوف الصيرفى مدير الإدارة العامة لمباحث الشرقية، والعقيد شمس نجاح رئيس فرع البحث الجنائى لفرقة العاشر، وبعد تكثيف التحريات وفحص المشتبه فيهم تبين أن وراء الواقعة عاملا بالشركة تم فصله بتاريخ 26 -3 لسنة 2011 بسسب انقطاعه عن العمل وتغيبه.

قام بالاتفاق مع آخرين على خطفه وبعدها قام المتهمون بترك رجل الأعمال فجر يوم الاثنين الماضى على الطريق الدائرى بالمرج، وتم عودته سالما لأسرته وبعد تحديد المتهمين وتكثيف التحريات والأكمنة، تمكن المقدم محمود جمال رئيس فرع البحث الجنائى لفرقة جنوب الشرقية من ضبط المتهمين “مختار –م ح” 37 سنة ومقيم بمنية سلمنت التابعة لمركز مشتول السوق، كان يعمل شيف بالشركة وتم فصله وابن شقيقته “أسامة –م ا” ومقيم بالخانكة و”إبراهيم – أ” ومقيم بالعزبة 6 بساتين بركات مركز بلبيس.

وأفادت التحريات الأولية أن المتهم الأساسى “مختار –م” قام بالاتفاق والتخطيط مع 5 آخرين على خطف رجل الأعمال وقام بإخفائه لمدة 3 أيام بالقرية 6 بساتين بركات مركز بلبيس، وبعدها قام بنقله إلى مخزن أدوات صحية بالخانكة ملك لابن شقيقته أسامة، وأضافت التحريات أن المتهمين اختلقوا قصة الآثار للضغط على أسرة المجنى عليه لدفع الفدية ولعدم التعاطف معهم، وأكدت التحريات أن رجل الأعمال ليس له أى علاقة بموضوع الآثار وأن الهدف من خطفه دفع الفدية.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى