أخبار الشرقية

حبس 6 إخوان يشتبه فى تورطهم بتفجير برجى كهرباء بلبيس 15 يوما

مرصد-الكهرباء

أمرت نيابة بلبيس العامة بالشرقية, اليوم, برئاسة عمرو عبد العاطى مدير النيابة وبإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب، بحبس 6 من أعضاء الإخوان, 15 يوما على ذمة التحقيقات, للاشتباه فى تورطهم فى محاولة تفجير برجى كهرباء بمدينة بلبيس.

وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية, تلقى إخطاراً من رئيس مباحث بلبيس يفيد بالقبض على 6 من أعضاء الإخوان بقريتى “حفنا والسعادات”, للاشتباه فى تورطهم فى محاولة تفجير برجى كهرباء مدينة بلبيس, وجار العرض على النيابة العامة.

كانت مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية قد تعرضت الجمعة الماضية، لمحاولة تخريبية، من قبل مجهولين قاموا بوضع مواد متفجرة أسفل محول كهرباء بجوار الإدارة الزراعية، ومحول ثانى بطريق “عبد المنعم رياض” بجوار المعهد الدينى.

من جانبه، أكد المهندس أحمد حرش مدير الإدارة الكهربائية بـ”بلبيس” قيام مجهولين بوضع مواد متفجرة أسفل محولات كهرباء بجوار الإدارة الزراعية، والمعهد الدينى، مما أسفر عن تعرض المحول الأول لعملية تخريب والسيطرة على حريق بالثانى.

وتمكن جهاز الأمن الوطنى بالتنسيق مع مباحث الشرقية من القبض على كل من “علاء ا ل ا” 30سنة صاحب شركة بالعاشر من رمضان ومقيم بقرية السعادات بدائرة المركز و”محمد م إ”31سنة عامل ومقيم بقرية السعادات بدائرة المركز و”على إ أ” 44سنة مشرف فنى بوحدة محلية, و”عمرو م ح” 23سنة طالب ومقيم بالبلاشون التابعة لدائرة المركز و”عبد الوهاب م” 50سنة عامل ومقيم بالعاشر من رمضان و”محمد ال ع ” مدرس ومقيم بقرية شبرا النخلة بدائرة المركز والمنتمين للجماعة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى