سياسة

حركات قبطية تدعو للتظاهر ضد الضغط على الكنيسة للعودة للتأسيسية

1

كتب – مايكل فارس

دعا عدد من الحركات القبطية لمظاهرة حاشدة بفناء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية غدا، لرفض ضغوط الدولة على الكنيسة لعودتها مرة أخرى لـ” التأسيسية”، تحت شعار “لا تراجع ولا استسلام .. . التأسيسية كلام ×كلام”، بعد أن تواترت أنباء عن لقاء مساء اليوم الأحد بين الأنبا بولا ممثل الكنيسة بـ” التأسيسية” ، والدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية.

وقالت الحركات الداعية للتظاهرة من بينها، “جبهة المليون، وأقباط من أجل مصر”، فى بيان لهما مساء اليوم حصل”اليوم السابع” على نسخة منه، إن الدولة تمارس ضغوطا كبيرة على الكنيسة القبطية كى تتراجع عن قراراها بالانسحاب من الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، وعلينا أن ندافع عن موقف الكنيسة الوطنى، وهو المطلب الذى كان ينشده معظمنا، وعلينا أن نقاوم أى ضغوط تمارس على الكنيسة، وتعضيد موقفها الرافض لتشكيل التأسيسية.
واستطرد البيان: كما دافعنا عن كنيستنا دائما فى كل المواقف الصعبة من قبل، علينا أن نتصدى لهذا الوضع المخزى من قبل الدولة، وعلى كل الحركات القبطية أن تنسى خلافاتها الآن، وتجتمع لمناصرة الكنيسة فى موقفها العادل.

يذكر أنه كان من المقرر عقد لقاء بين ” بولا” و”محسوب” صباح الجمعة الماضية، ولكن بعد إصدار الرئيس الإعلان الدستورى المكمل، تم إلغاء اللقاء، فى حين تتواصل الاتصالات بين الطرفين لعقد اللقاء فى محاولة لعودة الكنيسة مرة أخرى للتأسيسية.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى