سياسة

حركة تمرد تطالب الرئيس السيسى بالعفو الصحى عن أحمد دومة

أحمد-دومة

طالبت الحركة الشعبية العربية “تمرد”، عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بـ”العفو الصحى” عن الناشط السياسى أحمد دومة، فى العقوبة المقررة عليه فى قضية خرق قانون التظاهر، وذلك نظرا لتدهور حالته الصحية داخل محبسه.

كما طالبت “تمرد” فى بيان لها، اليوم الجمعة، المستشار هشام بركات، النائب العام بـ”الإفراج الصحى” عنه، مؤكدة أن هذا المطلب قانونى، حيث إنه ما زال فى فترة الحبس الاحتياطى، والتى لها أسباب على سبيل الحصر بالقانون وهى “خشية هربه خارج البلاد، وألا يكون له محل إقامة ثابت، أو الخوف على أوراق القضية من المتهم إذا كان باستطاعته العبث بأدلة الاتهام”، مشيرة إلى أن هذه الأسباب تتنافى مع حالة “دومة”.

وشددت الحركة فى بيانها، على أن دومة ليس بمتهم عتيد الإجرام كما أنه لا يحسب على “البلطجية”، ولكنه من أهم الذين شاركوا فى ثورة 25 يناير، كما أنه كان محبوسا فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، ووقع على استمارة “تمرد لسحب الثقة من مرسى” من محبسه، ولم يتمكن من المشاركة فى ثورة 30 يونيو وتم العفو عنه بعد عزل مرسى مباشرة، وذلك على حد وصف البيان.

وأكدت “تمرد” أن الإفراج عن دومة لا ينتقص من دولة القانون التى ننتهجها وننشدها، بل يؤسس لها حيث إن أهم فلسفات القانون هى الحفاظ على أرواح المواطنين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى