سياسة

حزب البناء والتنمية: الإعلان الدستورى بداية حقيقية لحماية الثورة

 

S10201230155936 4

أكد خالد الشريف، المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية، على أن المنادين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس مرسى الجمعة، يكفرون بالديمقراطية، لأن الرئيس مرسى رئيس منتخب جاء عبر إرادة شعبية فى انتخابات حرة نزيهة أشاد بها العالم.

وقال الشريف فى تصريحات له اليوم، إن الإعلان الدستورى الجديد الذى أصدره الرئيس محمد مرسى، بداية حقيقية لحماية الثورة المصرية من محاولة تدميرها من قبل “القوى العلمانية وبقايا نظام مبارك” حسب تعبيره.

واعتبر الشريف أن غضب المعارضة غير مبرر، حيث إن تحصين اللجنة التأسيسية أمر ضرورى وحتمى حتى يتم إنجاز الدستور ولا ترجع عقارب الساعة للوراء، كما أشاد بإعادة محاكمة قتلة الثوار، مؤكدا أن القصاص العادل من المستبدين هو البداية الحقيقية لدولة القانون التى ينشدها الجميع.

وأشار الشريف إلى أن إقالة النائب العام كان مطلباً شعبياً، حيث نظمت الجماعة الإسلامية وذراعها السياسى حزب البناء والتنمية عدة فعاليات ووقفات احتجاجية للمطالبة بإقالته مستغرباً اعتراض الأحزاب المدنية بالاعتراض على إقالة النائب العام رغم أنه مطلب ثورى منذ أن خُلع الرئيس مبارك.

وأضاف خالد الشريف، أن ما يجرى من تكتلات للمعارضة واعتصامات بميدان التحرير يزيد من حالة الاستقطاب فهناك من يريد أن يمزق مصر ويوقعها فى حالة من الفوضى، خاصة فى ظل تسلل بقايا النظام البائد لصفوف المعارضة، داعياً القوى المعارضة لقرارات الرئيس والمؤيدة إلى التوافق الوطنى وحوار جاد لاستكمال الدستور وبناء مؤسسات الدولة.

اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى