أخبار الشرقية

حزب الشعب الجمهورى بالشرقية : مشاركة السيسي فى القمة الإفريقية أعادت التأكيد على أهمية الدور المصرى

السيسي ليس الأول الذي يستقبل برواند بتلك الطريقة
كتب | أحمد الدويري
قال الكابتن« أحمد عبدالدايم»  أمين عام حزب الشعب الجمهورى بالشرقية ، إن زيارة الرئيس «عبد الفتاح السيسى»، وحضوره القمة الأفريقية فى كيجالى برواندا، تعد من أنجح الزيارات الخارجية لمصر، لأنها أعادت التأكيد على الدور المصرى فى أفريقيا، كما أجهضت العديد من التحركات السياسية المناهضة للوجود المصرى فى القاهرة.
وأضاف « عبدالدايم» ، أن الزيارة جاءت فى وقتها تمامًا، كما أن التمثيل المصرى الرفيع فيها من جانب الرئيس السيسى، يؤكد أن مصر تعى تماما قيمة تواجدها فى القارة الأفريقية، علاوة على ضرورة العمل على تنمية أواصر التعاون الإقتصادى والسياسى والأمنى والمائى مع دول القارة.
من جانبه ، أشار «بشير حافظ» أمين لجنة الإعلام والتثقيف السياسى بأمانة الحزب بالشرقية، إلى أن حضور مصر للقمة الأفريقية ينبغى أن تتلوها زيارات أخرى ترتب لها الخارجية مع العديد من دول القارة لتفعيل المشروعات المشتركة، وتنمية العلاقات التعليمية والثقافية، خاصة أن هناك دارسين وطلاب أفارقة فى الجامعات المصرية وفى جامعة الأزهر، وبالتالى يجب الإستفادة من القوة الناعمة لمصر.
وأكد أمين الإعلام بالحزب ، على أن دعوة الرئيس «عبد الفتاح السيسى» خلال مشاركته فى أعمال الدورة السابعة والعشرين لقمة رؤساء ودول الإتحاد الأفريقى للتكامل الأفريقى، يظهر تطلعات مصر فى الحقبة الحالية للقارة السمراء.
ولفت«حافظ» ، إلى أن ترحيب معظم رؤساء وحكومات الدول بالرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش مشاركته بالقمة يعكس مدى قوة وريادة وعظمة الجانب المصرى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى