أخبار الشرقية

حزب “النور” بالشرقية ينفى استقالة أى من أعضائه

يونس مخيون رئيس حزب النور

أكدت قيادات وأعضاء حزب “النور” بأمانة الشرقية دعمهم الكامل لقرار الحزب للتصويت بـ”نعم” على التعديلات الدستورية لعام 2013، ونفى ما يتردد من انشقاق بعض قيادات الحزب وأعضائه بسبب القرار الأخير.

وأكد العقيد مهندس أيمن الباجورى، أمين حزب “النور” بالشرقية، أن جميع قواعد المحافظة مع القيادة المركزية فى قرارها بالتصويت بـ”نعم” على التعديلات الدستورية الجديدة.

وأوضح “الباجورى”، فى تصريحات صحفية له اليوم، الأربعاء، أن آلية اتخاذ القرار فى “النور” تبدأ من استقراء آراء القواعد من خلال أمانات المحافظات والمراكز الفرعية، ويُرفع بذلك تقرير للهيئة العليا للحزب، مما يجعل القرار متقبلا بعد اتخاذه بآلية الشورى عند جميع قواعد الحزب.

ونفى “الباجورى” وجود أية استقالات من أمانة الشرقية، مؤكدا على تماسك جميع قواعد المحافظة وتأييدهم لقرار الحزب بشأن التصويت على التعديلات الدستورية الجديدة.

وقال الدكتور أحمد شفيق، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن قواعد الحزب مستقرة وتدعم الحزب فى قراره الأخير بشأن التعديلات الدستورية، وأضاف، هذه التعديلات تمثل الحد الأدنى من الثوابت الشرعية المقبولة، كونها حافظت على مرجعية الشريعة الإسلامية من خلال النص على مجموع أحكام المحكمة الدستورية فى تفسيرها لكلمة مبادئ.

وأشار شفيق إلى خطورة المرحلة الحالية التى تستدعى النظر للمصلحة العامة للبلاد دون النظر للمصالح الفئوية والحزبية الضيقة، مطالبًا الجميع بإعلاء المصلحة العامة وتغليبها والبدء فى مصالحة وطنية شاملة عادلة تشمل جميع الأطراف المتصارعة على الساحة المصرية.

 المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى