أخبار العالم

حسام عيسى: “الشرطة مضربتش خرطوش.. بس كان معاها رصاص مطاطي بيلسع”

165856_Large_20131102080353_12

قال الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، إن قانون التظاهر الجديد أكثر تحررًا من القانون الفرنسي والسويسري، مؤكدا أنه لا يوجد دولة في العالم ليس لديها قانون للتظاهر، وتسمح بقطع الطرق.

وعن الأحداث التي شهدتها جامعة القاهرة اليوم، قال عيسى إنه لا يعرف شيء عن مقتل أحد طلبة كلية الهندسة، لافتا إلى أن بعض الطلبة المنتمين لجماعة الإخوان خرجوا بمظاهراتهم خارج الحرم الجامعي، وتابع: “أنا مليش علاقة بالمظاهرة التي تخرج خارج الحرم الجامعي؛ لأن مهمتي هي حماية الطلبة والأساتذة داخل الحرم فقط”.

وأشار وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مباشر من العاصمة”، إلى أنه تحدث مع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، عبر الهاتف؛ ليتأكد منه من إطلاق قنابل الغاز داخل الحرم، مشيرا إلى أن وزير الداخلية أكد له أن قوات تتعامل فقط مع من يحاول التظاهر خارج الحرم، لأن تلك المظاهرات لم تحصل على تصريح.

وتابع: “أقصى تسليح لدى قوات الأمن التي تواجدت في محيط جامعة القاهرة، هو الرصاص المطاطي اللي بيلسع، ولا يوجد معهم خرطوش بالمرة”، مؤكدا أنه “لم تثبت إصابة الطالب الذي توفي بطلقات خرطوش، فإصابته ليست من الشرطة لانها لم يكن معها خرطوش من الأساس”.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى