أخبار العالم

حسام مغازى : مشروعات جديدة توفر 700 ألف فرصة عمل بالمحافظات

640

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى عن توقيع 19 عقدًا جديدًا مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتمويل عدد من المشروعات المائية بمختلف أنحاء الجمهورية، توفر 700 ألف فرصة عمل للشباب.

وقال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، في تصريح له، الثلاثاء، إن قيمة العقود الجديدة مع الصندوق الاجتماعى تبلغ 282 مليون جنيه، وتهدف إلى صيانة وتحسين شواطئ وقنوات الرى بمحافظات الوجهين القبلى والبحرى.

وأوضح أن من بين مشروعات التعاون مع الصندوق الاجتماعى 12 عقدًا لتنفيذ مشروع تأهيل الترع بدائرة 14 محافظة بالوجهين القبلى والبحرى، بتكلفة إجمالية 170 مليون جنيه، بالإضافة إلى عدد 7 عقود بمشروع حماية جوانب نهر النيل بقيمة 112 مليون جنيه بنطاق 7 محافظات بالوجه القبلى، مما سيؤدى إلى توفير نحو 700 ألف فرصة عمل يومية تضم المهن ذات الصلة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم طرح جميع العمليات الخاصة بالمشروع من خلال مناقصات محلية، ويتم الإسناد على الشركات، طبقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك، ويتم المتابعة والإشراف من خلال طواقم الإشراف، كذلك تقييم أداء الشركات بصفة مستمرة لنهو الأعمال طبقاً للتوقيتات المحددة وطبقاً لاشتراطات ومواصفات العقد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى