أخبار الشرقية

حسين بركات رئيس الاتحاد الدولى لمكافحة الفقر يعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية

بركات
كتب-اشرف عمران
أعلن المهندس حسين بركات، رئيس الاتحاد الدولى لمكافحة الفقر والبطالة والجهل، والخبير الاقتصادى، فى مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين مساء أمس، ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية، وذلك بحضور عدد من الحركات والقوى الثورية والعديد من السياسين والمفكرين. 

قال بركات خلال المؤتمر إن مصر تحتاج إعادة بناء من جديد على كل المجالات، فمنذ 30 عامًا هناك تخطيط لتدمير مصر، من حيث ارتفاع أعداد البطالة والعنوسة، كما أن مصر تعد وفقًا للإحصائيات أكبر دولة عشوائية فى العالم. 

مشيرًا إلى أنه بدأ بالفعل فى مشروع زراعة مليار نخلة، تمتد من منطقة شرق العوينات حتى الوادى الجديد، نستطيع من خلال هذا المشروع إقامة مشروعات غذائية وتصديرية تجلب العملة الصعبة لمصر. 

لافتًا إلى أن برنامجه الانتخابى موجود وجاهز منذ فترة طويلة، وقد تم إعداده بعد دراسة دقيقة لكل المشكلات التى تعانى منها مصر، وينقسم البرنامج إلى شقين، الأول دعم صمود الشعب المصرى فى محنته عن طريق المشاريع الصغيرة التى تعمل على امتصاص أعداد كبيرة من البطالة فى أسرع وقت ممكن، والثانى يشمل مشروعات قومية استراتيجية تعمل على حل عدة مشاكل مستحكمة فى ضربة واحدة، مثل مشروع حزام الأمن الغذائى وشق الطرق فى الصحراء. 

وأضاف بركات أنه بهذه المشروعات سيعمل على القضاء على الأمية نهائيًا فى مدة لا تتجاوز 24 شهرًا، لافتا إلى أن برنامجه يتضمن تمتع كل مواطن بالرعاية الصحية فى مدة لا تتجاوز 6 أشهر، وذلك عن طريق حشد الأطباء فى معالجة المرضى بالمجان، وإعادة بناء المستشفيات الحكومية الجديدة. 

واقترح بركات ضرورة عمل بطاقة جديدة للمواطن المصرى، مكتوب فيها هل هو فعلا وطنى أم مجرد متكلم، عن طريق بيان كم من الأميين قد محى أميتهم، وكم فرصة عمل قام بتوفيرها وكم ميدالية حصل عليها وكم شجرة قام بزراعتها، وستكون هذه البطاقة إما فضية أو ذهبية أو برونزية أو ماسية، فمثلا إذا كانت البطاقة فضية ستعفى المواطن من المواصلات والذهبية ستعفيه من الوقوف فى أى طابور. 

وفى نهاية المؤتمر تعهد المرشح بمناصرة الحق والمظلوم والمقهور من أبناء الشعب، وأن يحافظ على العلاقات بين الدول الشقيقة سواء عربية أو إفريقية، وأن يعلى دور مصر وريادتها بين الأمم. 

وخلال المؤتمر أعلن حزب التحالف المصرى، الذى سبق دعمة للدكتور محمد البرادعى، تضامنه ودعمة للمهندس حسين بركات، رئيسًا لمصر من ميدان التحرير، كما أعلنت حركة الضمير المصرى تأييدها، وحركة الشارع لنا، وبعض القوى الشبابية.
المصدر: الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى