أخبار العالم

حسين سالم: «بدعي لمرسي في الصلاة».. ومستعد للتنازل عن نصف ثروتي

حسين سالم
وصف حسين سالم، رجل الأعمال الهارب، الرئيس محمد مرسي بـ«الرحيم والعادل»، وقال «الرئيس يعرف ربنا، وأنا بدعيله في الصلاة»، مؤكدًا أنه يؤيد النظام الحالي بعد «الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك، الرئيس السابق».

وعن علاقته بالرئيس السابق حسني مبارك، قال «سالم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الشعب يُريد» على قناة «التحرير»، مساء الأربعاء: «علاقتي بمبارك كانت مثل علاقة أي رجل أعمال برئيس الدولة، ولم تتعد ذلك».

ورفض رجل الأعمال المعروف، إطلاق عليه لفظ «الهارب»، قائلاً: «الجميع يعرف مكاني ويمتلك رقم هاتفي الخاص، وأنه لم يُهرّب أي أموال خارج مصر، وأودعها داخل مصر»، لافتًا إلى أن ثروته داخل مصر، أضعاف ما يمتلك خارجها.

وأبدى حسين سالم استعداه التنازل عن نصف ثروته لمصر، رغم صدور أحكام عديدة بالبراءة فى قضايا عديدة لصالحه، حسبما ذكر، وقال إنه «مستعد للتنازل عن نصف ثورته لصالح مصر حتى يتم التصالح»، مؤكدًا أن «القضاء المصرى، أشرف وأحسن قضاء فى العالم».

وعن أسباب رفض إسبانيا تسليمه لمصر، قال «سالم»: «علشان معايا الجنسية الأسبانية، لأني بعيش فيها من 20 عام، وبباشر أعمالي بمصر من هنا، وأبنائي وأحفادي يتمتعون بالجنسية الإسبانية».

 المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى