أخبار الشرقية

حصاد الشرقية لشهر ” ابريل ” ما بين تقديم مواعيد امتحانات جامعة الزقازيق والاشتباكات واهمال المسئولين

التراس

كتبت  | إيمان سالم

شهدت مصر كلها أحداث متفاوته خلال شهر ابريل ما بين اعلان الترشح والحرائق ومذبحة أسوان وحتي حظر حركة 6 ابريل بالأمس , وعلي صعيد محافظة الشرقية لم تختلف الاحداث عما هي بباقي المحافظات خلال الشهر ذاته .

مع مطلع بداية شهر ابريل , احتفلت الجمعيات الخيرية والأهليه  في جميع قري المحافظة بالتعاون مع المسئولية بمحافظة الشرقية بيوم اليتيم المعروف بأول جمعة من ابريل , مروراً باحتفالات الأحزاب والحركات السياسية باليوم ذاته مثل ” حزب الحبهة الديموقراطي , كن مع الثورة ” .

 

كما دشنت الحملات الانتخابيه مقارها الرسمية داخل محافظة الشرقية في شهر ابريل , كحملة حمدين صباحي بأبوكبير  ,وحملة المرشح عبد الفتاح السيسي بالزقازيق , وشهدت المحافظة خلال منتصف الشهر انتخابات نقابة المهندسين حيث فاز تيار الاستقلال بالمنافسه علي المقاعد داخل النقابه وسط اقبال ضعيف علي الانتخابات هذا العام .

 

علي نحو آخر اندلعت الاشتباكات بميدان القومية في الزقازيق بشكل مستمر علي مدار الشهر , بالاضافه لاستمرار اندلاع الحرائق بمصانع مدينة العاشر من رمضان ليبلغ عدد الحرائق هذا الشهر ما يقارب بـ 5 مصانع مختلفه , مع استمرار اندلاع الحرائق بمعظم مدن المحافظة كحريق مستشفي جامعة الزقازيق , مع استمرار حوادث القتل والسرقه داخل المحافظة .

 

كما شهدت جامعة الزقازيق انطلاق تظاهرات طلابية مع بداية ومنتصف وحتي نهاية شهر ابريل , مما خلف عليه إحالة بعض الطلاب للمجالس التأديبيه بالجامعة ومن ثم اعتقال البعض داخل المسيرات الطلابيه بالحرم الجامعي , بالاضافة لتقديم موعد الامتحانات داخل الجامعة مما أثار غضب بعض الطلاب .

ومع احتفالات عيد الربيع او ” شم النسيم ” كان لمحافظة الشرقية نصيب الأسد , حيث خرج الأهالي بمعظم مراكز وقري المحافظة للاحتفال والتنزه بالأماكن العامة مثل ” نادي الشرقية , والنوادي الرياضية ” علي اثرها نشرت سيارات الاسعاف ما يقارب من 40 سيارة للحد من مخاطر اليوم , بالاضافه الي تكثيف دور الرقابة الغذائية علي المنتجات المملحة من الاسماك والمعلبات , تزامنا مع احتفالات الربيع شهدت محافظة الشرقية مراسم احتفالات بعيد القيامة المجيد  بالكنائس داخل المحافظة .

 

كان النصيب الأهم من أحداث شهر ابريل , للحملات الانتخابيه التي انقسمت ما بين مرشحين فقط ” حمدين صباحي , عبد الفتاح السيسي ” , حيث اشتعلت المنافسه داخل الشهر العقاري لتحرير توكيلات لكلا من المرشحين بالمحافظة , وكان لـ ” الشرقية توداي ” تغطية خاصة في لقاء مع مسئول حملة المرشح حمدين صباحي بالشرقية ” أحمد النبراوي ” , ومسئول حملة المرشح عبد الفتاح السيسي داخل المحافظة ” اللواء جمال عثمان ” , حتي الانتهاء من عمل التوكيلات واعلان بعض النتائج من داخل أفرع الشهر العقاري بالشرقية .

 

وأخيراً تنتظر محافظة الشرقية خلال الأيام المقبله تصارعاً للأحداث السياسية .

 

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى