أخبار الشرقيةسلايد

حفل افتتاح كتاب أوغلو أحدث نظام تعليمي للأطفال بمدينة ديرب نجم في الشرقية

Capture 2

كتب | أحمد الدويري

لأول مرة في مصر افتُتح اليوم مشروع شبابي لتعليم الأخلاق والقيم يسمى «كُتاب أوغلو» بمدينة ديرب نجم،  حيث يقدم فكر جديد للأخلاق والإتيكيت بهدف إلى بناء الشخصية عن طريق مواد علمية جادة.

وهو عبارة عن نظام التعليم المبكر الذي يهدف إلى تعليم الأخلاقيات والقيم وبناء الثقة فى النفس ، وتكوين شخصية ناجحة وفعالة بالمجتمع ، بالإضافة إلى تطوير الابتكار و الإبداع ذلك من خلال أسلوب علمي حديث ومناهج مطورة تهدف إلى تقديم الرعاية المتميزة للأطفال.

ومن أهداف« كتاب أغلو » هو اكتشاف الميزة النسبية لكل طفل ، ذلك عن طريق التعليم التفاعلي الاكتشافي الذى يترك المساحة الطفل فى التعامل بحرية تامة وآمنة مما يحفز الأطفل على لإبداع والابتكار ، ورسم الطموح وأهداف المستقبل من خلال بوابة «أوغلو» التى تهدف أن تقدم خدمة تعليمية تساعد فى تطوير وبناء مجتمع راقي .

ويتكون مقر كُتاب أغلو في مدخل المكان عبارة عن شمس والباب في وسط قرص الشمس، وبعد الدخول من الباب نجد شجرتين يأخذ منهم الأطفال نبتة من شجرة لمعرفة نوعه وإسمه وكيفية زراعته، ويُدرك أن هذه النبتة ستكون شجرة كبيرة، وبعدها الغُرف المخصصة للأطفال.

توضح إدارة « أوغلو » أن التعليم المبكر للطفل يعد تجربة حياتية وليست تعليمة ، ذلك عن طريق التعليم بدون تلقين من خلال الممارسة والتجربة المبتكرة والواقعية .

كما يضم « كتاب أغلو » غرف رعاية مجهزة ، ومناظر طبيعية خلابة، وتجسيد للشخصيات الكرتونية أثناء شرح المناهج العلمية ، كل هذا وأكثر تجدونه في مكان واحد كتاب أغلو.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى