أخبار العالم

حقيقة إنتشار توكتوك سوري بشوارع مصر

إنتشار توكتوك سوري بشوارع مصر 1
كتب | محمد علي

ادعى بعض السوريون المقيمون فى مدينة السادس من أكتوبر، بأنهم طوروا «التوك توك»، وأضافوا إليه اللمسة السورية الجميلة، بتصميم نوافذ له، وكتب أحد هؤلاء المواطنين على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، كلمات شكر وتهنئة للسوريين الذين ابتكروا هذا الاختراع الرائع.

ولكن من خلال الوكيل المعتمد لهذا التوك توك قال إنه يسمى السيارة الدينمو، وهو اختراع صيني لسيارة تعمل بالكهرباء، وليس بالوقود كباقي السيارات، يبدأ سعرها من ستة وثلاثون ألف جنيه، تمشي قرابة التسعون كيلو متر، موضحا أنها بدأت تنتشر فى السوق المصري حيث أنها سجلت مبيعات كثيرة خلال الفترة الماضية، وأكثر المحافظات التي بيعت فيها هي سوهاج، وأسيوط وطنطا، لكن لم يتم ترخيص أي سيارة مباعة حتى الآن وجاري إثباتها بشكل قانوني.

من جانبه؛ قال إسماعيل، شاب سوري، إن ما تم نشره عن أن هذا اختراع سوري كان مجرد دعاية فقط، لافتا إلى أنه مجرد موزع فى مدينة السادس من أكتوبر ليس إلا، وأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي كان مجرد مجاملة من أحد أبناء بلده.

إنتشار توكتوك سوري بشوارع مصر 2

 

إنتشار توكتوك سوري بشوارع مصر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى