أخبار العالم

حقيقة ارتفاع أسعار السجائر

أسعار السجائر
أسعار السجائر

تداول بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خبر ارتفاع أسعار السجائر اليوم مما دفع رئيس شركة الشرقية للدخان لتوضيح ذلك الخبر.

وكشف هاني أمان رئيس الشركة الشرقية للدخان، عن حقيقة ارتفاع أسعار السجائر وتخزين بعض التجار لها من أجل التربح.

وقال أمان، في مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة إم بي سي مصر ، مساء الأربعاء، إنه في شهر يونيو من كل عام نَمُرّ بالضرائب الجديدة على السجائر وتخزين بعض التجار لرفع أسعارها، لكن في الوضع الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا وإغلاق بعض الأنشطة ومنها الكافيهات والمقاهي أصبح هناك طلب كبير على السجائر.

وأضاف، قائلًا: اللي كان بيشرب معسل وبيشيش اتجه لتدخين السجائر، وبعض الفئات الدخل المادي لها أصبح قليل وتحولت من شرب السجائر الأجنبي للسجائر المحلية لرخص ثمنها، فضلًا عن تخزين التجار، كلها أمور رفعت من الطلب على المنتج.

ولفت رئيس الشرقية للدخان، إلى أن الشركة ملتزمة بصحة العاملين ونحقق الإجراءات الاحترازية، ولكن الجائحة أثرت على معدلات الإنتاج بنسبة تصل إلى 10%، مضيفا: أسعار السجائر كليوباترا تتراوح بين 18 و19 جنيها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى