أخبار العالم

حقيقة انقطاع الإنترنت عالميًا غدًا

 

حقيقة انقطاع الانترنت
حقيقة انقطاع الانترنت

كتبت | هدير هشام

تداول عدد كبير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن انقطاع خدمة الإنترنت غدًا الخميس 11 أكتوبر، ونسبته إلى منظمة الآيكان العالمية المسئولة عن أمن واستقرار الإنترنت حول العالم.

والجدير بالذكر أن الآيكان قد أكدت في أغسطس الماضي عن قيامها يوم الخميس 11 أكتوبر الجاري بتغيير مفاتيح تشفير الإنترنت للمرة الأولى وهي المفاتيح التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت.

ولكن بعض الخبراء صرّحوا بأن 99 % من مستخدمي الإنترنت حول العالم، لن يتأثروا بعملية استبدال مفاتيح التشفير KSK، على عكس ما أشيع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

أصدرت الآيكان دليلًا متكاملًا للاستعداد لعملية استبدال مفاتيح التشفير غدًا، بالإضافة إلى خطة دولية متكاملة أعلنتها منظمة الإنترنت والنطاقات وأطلقتها لجميع الدول للتعامل بها.

كما كشف العديد من خبراء التقنية أن التأثير الواقع على شبكة الإنترنت سيستمر لمدة 48 ساعة، بعد استبدال مفاتيح التشفير محذرين المستخدمين المتأثرين من استبدال مفاتيح التشفير بأنهم لن يتمكنوا من الدخول للإنترنت.

تهدف عملية عملية تغيير مفاتيح التشفير، إلى المساعدة على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت في احتمالية تعرض بعض الجهات لمشكلات تقنية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى