أخبار العالم

حقيقة رفع الدعم عن الكهرباء في الفترة الحالية

حقيقة رفع الدعم عن الكهرباء في الفترة الحالية
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة لا يمكنها رفع دعم الكهرباء نهائيًا في الوقت الراهن، وتبحث عن بدائل في سبيل ذلك، الدعم المخصص من الكهرباء للمنازل يصل إلى أكثر من 46 مليار جنيه، وفي الوقت نفسه يبلغ الدعم المخصص في الموازنة 16 مليار جنيه.

ونوه شاكر، إلى أن الوزارة لا تستطيع الاعتماد على الطاقات المتجددة على حساب الطاقات التقليدية، كونها تقدم معدلات إنتاجية غير ثابتة، مؤكدًا أهمية التوزان فى التعامل والاستفادة من الطاقات المتجددة.

وقال الوزير، إنه لم ولن يخالف القانون أبداً حتى أنه لم يخالف إشارة مرور واحدة، مضيفاً: قوانين الكهرباء ستطبيق على الجميع وبدون أى استثناءات.

وأشار، إلى أن الأمور ستتحسن كبيرًا في قطاع الكهرباء، هناك دول غنية تستغرب من قدرة مصر ونجاحها في ملف توفير الكهرباء، والفضل يرجع فى ذلك الى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اعتبر الكهرباء قضية أمن قومي.

ولفت الدكتور محمد شاكر، إلى أن الوزراة لا تتأخر يوما في سداد أي مستحقات عليها خاصة فيما يتعلق بملف القروض، مشيراً إلى مساندة وزارة البترول فى توفير الغاز.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى